جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

“السيسى” يرأس وفد مصر فى القمة الأفريقية بأثيوبيا

356تنطلق غدا الجمعة في أديس أبابا، الاجتماعات التحضيرية للقمة الأفريقية في دورتها الرابعة والعشرين، التي تستضيفها العاصمة الأثيوبية يومي ٣٠ و٣١ يناير الجاري ويرأس وفد مصر خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعقد القمة هذه الدورة تحت موضوع رئيسي: “عام ٢٠١٥، عام تمكين المرأة والنهوض بها نحو أجندة ٢٠٦٣ لأفريقيا”.

وسوف تعقد لجنة المندوبين الدائمين للدول أعضاء الاتحاد الأفريقى غدا ولمدة يومين، اجتماعاتها التحضيرية للقمة الأفريقية .. ويلقى السفير محمد إدريس سفير مصر بأثيوبيا ومندوب مصر الدائم بالاتحاد الأفريقى كلمة مصر أمام اجتماع لجنة المندوبين الدائمين على مستوى السفراء، التى تفتتحها نكوسازاما دولامينى زوما رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى.

ويشير موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط للقمة الأفريقية إلى أن لجنة المندوبين الدائمين سوف تناقش بمشاركة كافة الدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقى عددا من الموضوعات الهامة فى مقدمتها مشروعات القرارات المنتظر تقديمها للقمة الأفريقية على مستوى رؤساء الدول والحكومات وللمجلس التنفيذى على مستوى وزراء الخارجية المقرر عقده يومى ٢٦ و٢٧ يناير الجارى.

كما تبحث اللجنة التدابير المتخذة لمكافحة انتشار مرض الإيبولا والعديد من تقارير أجهزة الاتحاد الأفريقى واللجان الوزارية وتقارير اللجان الفنية المتخصصة.

من ناحية أخرى نظمت مفوضية الاتحاد الأفريقى اليوم بالعاصمة الأثيوبية جلسات مشاورات شاملة فى إطار الأعمال التحضيرية للقمة الأفريقية لوزراء الاتحاد الأفريقى المسئولين عن شئون المرأة ومسائل الجنسين وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والمجموعات الاقتصادية الإقليمية وشركاء الاتحاد الأفريقى بهدف وضع استراتيجية بشأن موضوع قمة الاتحاد الأفريقى للعام الجارى ٢٠١٥ وهو “تمكين المرأة والنهوض بها نحو تحقيق أجندة ٢٠٦٣”.

ويأتي تبني القمة الأفريقية لهذا الموضوع عنوانا لها، تماشيا مع نتائج التشاور الوزاري مع منظمات المجتمع المدني الذي جرى خلال القمة الأفريقية بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية يونيو من العام الماضي.

وتعد هذه المناقشات التي تعقد تحت رعاية رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى نكوسازانا دلامينى زوما، فرصة كبيرة بالنسبة للمجتمع المدني لوضع استراتيجية لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في القارة الأفريقية، وذلك وفقا لخريطة طريق يتم تنفيذها.

%d مدونون معجبون بهذه: