جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

السعودية تُطبق نظاما جديدا لفواتير الكهرباء من الغد

1580667941420286928-الملك عبداللهكشف منصور القحطاني ، نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين في الشركة السعودية للكهرباء ، عن بدء تطبيق نظام “الفوترة الموحد” اعتبارا من غد الأحد في مناطق الرياض والقصيم وحائل وشمال مدينة جدة.


وأوضح القحطاني ـ في بيان صحفي ، اليوم السبت ـ ، أن النظام الجديد يتميز بتهيئة البنية الأساسية لتقديم كافة الخدمات إلكترونياً للمستفيدين من الخدمة الكهربائية مع إمكانية الحصول على كافة الخدمات من أي موقع بالمملكة دون التقيد بالارتباط الجغرافي.

وأضاف : “يهدف النظام لتجهيز النظام للتعامل المباشر مع المستفيد، وتم البدء في تركيب نظام الفوترة الجديد مع بداية العام 2014 في المنطقة الشرقية، الحدود الشمالية، الجوف، أبها، جنوب مدينة الرياض”.

وقال، سيكون عدد المشتركين المستفيدين من النظام 4.5 مليون مشترك، وسيتم استكمال تطبيقه على كافة مناطق المملكة في مارس المقبل بإجمالي 7.5 مليون مشترك.

وبلغ عدد المشتركين في خدمة الكهرباء في السعودية 7.14 مليون اشتراك بنهاية 2013.

ونما استهلاك السعودية من الكهرباء خلال عام 2013، بنسبة 6.8%، مقارنة بعام 2012، ليبلغ نحو 256.7 مليون ميجاوات، مقارنة بـ 240.3 مليون ميجاوات.

ويبلغ معدل استهلاك الفرد في السعودية من الكهرباء ضعف المعدل العالمي، وتعاني السعودية من الانقطاعات للكهرباء خلال فصل الصيف، بسبب الطلب المتزايد نظرا لحرارة الجو المرتفعة التي تؤدي إلى الاعتماد بشكل كامل على أجهزة التكييف.

وأكد القحطاني اليوم، أنه سيتم من خلال نظام الفوترة الجديد إصدار أرقام حسابات كهرباء جديدة لكافة المشتركين وإلغاء الحسابات القديمة، وسيتم نقل كافة أرصدة الفواتير وعمليات السداد بشكل متكامل على الحسابات الجديدة، كما سيتم بشكل آلي إعادة تسجيل كافة المشتركين المسجلين في الخدمات الالكترونية ( رسائل جوال أو بريدي إلكتروني) على رقم الحساب الجديد.

وذكر القحطاني أن النظام الجديد يحتاج من المشتركين تفعيل أرقام الحسابات الجديدة في حساباتهم البنكية وإلغاء أرقام الحسابات القديمة؛ وسيتم ارسال رسائل جوال إلى كافة المشتركين المسجلين في خدمة رسائل الجوال بالشركة لإبلاغهم برقم الحساب الجديد، كما ستكون أول فاتورة استهلاك فاتورة خاصة لإبلاغ المشتركين بشكل واضح برقم الحساب الجديد.

ودعت الشركة السعودية للكهرباء كافة مشتركيها إلى التسجيل في خدمة رسائل الجوال للبقاء على تواصل دائم مع الشركة وللحصول على رسالة تغيير أرقام الحساب.

أخبار العالم

English الدخول ابحث ابحث موقع البوابة أخبار الرئيسية أخبار أعمال ترفيه رياضة صحتكِ وجمالكِ ساخرون أدب وثقافة إختيار المحرر Buzz بالعربي الطقس أخبار الدول الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار دوليه » اعتقال حاكم ولاية مكسيكي سابق في غواتيمالا لاتهامه بجرائم فساد المزيد من أخبار 1 – 5 من 15 320 ألف عراقي نزحوا من الجانب الغربي للموصلمقتل عشرات المدنيين في قصف جوي ل”التحالف” غربي الموصلمركز اقتراع في ديار بكر جنوب شرق تركياتركيا.. قتيلان في اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للاستفتاءات في ديار بكرعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الاسير مروان البرغوثيغدا.. 1500 أسير يبدأون الإضراب والبرغوثي يوجه رسالة للفلسطينيينوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسونجونسون لبوتين: انضم إلى التحالف وسنضمن مصالحك في سوريا!لينا الجربوني إسرائيل تفرج عن عميدة الأسيرات الفلسطينيات.. كم قضت؟السيسيشبح السادات يلاحق السيسي.. فهل يلقى مصيره؟يتوجه اليوم نحو 55 مليونا و319 ألفا و222 ناخبا تركيا إلى صناديق الاقتراع بدء عملية التصويت على التعديلات الدستورية في تركيا (صور)عدة أشخاص غطى الدم وجوههم وإصابات طفيفة اندلاع اشتباكات بين أنصار ومعارضين لترامب في متنزه بولاية كاليفورنياحتى الهرب غير متاح العودة إلى المقايضة تبرز معاناة المدنيين في الموصل الغربيأمن السلطة يسلم إسرائيل جنديين من المستعربين تجولا بنابلس أمن السلطة يسلم إسرائيل جنديين من المستعربين تجولا بنابلسكوريا الشمالية تفشل في إجراء تجربة صاروخية جديدة كوريا الشمالية تفشل في إجراء تجربة صاروخية جديدةأوضح مشعل أن حركته مشعل: نبحث عن وسطاء مع اسرائيل لنتبادل الاسرى داعش استخدم غازا ساما في مواجهات عملية تحرير الشطر الغربي من الموصل داعش يهاجم الجيش العراقي بغاز الكلور في الموصليذكر أن موظفي القطاع الحكومي في عدد من المحافظات اليمنية لم يتسلموا رواتبهم منذ 6 أشهريمني يحرق نفسه بعد رفض الحوثيين تسليمه راتبه الوضع الصحي وحتى النفسي للرئيس السابق سيئان للغايةابن علي يرغب بالعودة “مواطنا” الى تونس اعتقال حاكم ولاية مكسيكي سابق في غواتيمالا لاتهامه بجرائم فساد