جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







مقالات

الامن القومى المصري ومدي قوة الوعى فى المرحلة القادمة

بقلم / أحمد عويضة

اليوم اجرت القوى المعادية لمصر تجربة قياس لردود الافعال الرسمية والشعبية وذلك عبر تحريك قطع الشطرنج الاثيوبي واخراج تصريح ان اديس ابابا بدأت فى ملء السد الاثيوبي.
ثبات انفعالي واحتراف فى اداء اجهزة الدولة، وحالة من الرعب والهراء بين الشعب والشماتة والاحتفاء بين اوساط ما يسمى بالمعارضة المصرية خاصة الارهابيين الاخوان.

لنترك الهذيان الشعبي ونتحدث قليلاً عن ردة الفعل الرسمية، التى اثبتت للداخل قبل الخارج ان “هوجة اخبار” الحقوا سوريا بتتضرب فى مايو 1967 ما ادى الى سلسلة تفاعلات سياسية شعبوية ومرتجلة الى يونيو 1967.. هذا الفصل من تاريخ مصر لن يتكرر مرة اخرى، الحروب الاعلامية وحرب التصريحات الصحفية ووكالات الانباء لم يعد لها مكان فى ظل دولة لا تعبأ الا بالمعطيات الحقيقة على ارض الواقع، لا حروب التحريك الاعلامية والصحفية والخبرية او حتى نجاح العدو فى صناعة رأى عام داخلى ضعيف اهوج جبان يرتعد من اول خبر مجهول النسب والهوية فى اى ملف حتى لو كان الفقرة الرياضية فى نشرة اخبار بلاد الواق واق!
دولة لا تتحرك ولن تتحرك دبلوماسيا او ما غير ذلك الا على ضوء حسابات الامن القومي فحسب، لا حسابات منصات وسائل التواصل الاجتماعي او منصات الصحافة والاعلام.. منصتنا الوحيدة هى غرفة جهاز الامن القومي المصري فحسب.

%d مدونون معجبون بهذه: