جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

“الأطباء” تطلب بالتحقيق في الإعتداء على أطباء دمنهور

images-268317استنكرت نقابة الأطباء تعدي أُسرة مريضة على أطباء قسم النساء والتوليد بمستشفى كفر الدوار، وتطور الاعتداء للتعدي على أطباء قسم النساء، واحتجازهم في القسم لمدة 3 ساعات، ورفض أهل المريضة تفهم اهتمام الأطباء بعمل الفحوص الضرورية وأصروا على اتهام الأطباء بمحاولة التخلص من الحالة.

وقالت النقابة في بيان لها، إنه عقب وصول سيدة للمستشفى تحتاج لعمل أشعة تليفزيونية، حاولت الدكتورة نادية مبروك رئيسة القسم أخذها لمكان الأشعة التليفزيونية في الاستقبال لعمل الأشعة، ولكن الحالة رفضت النزول واتهمت الأطباء بأن هذا الإجراء هو محاولة للتخلص منها بدلاً من عمل إجراءات الدخول لها لعمل عملية، وليس لفحصها بدقة والتأكد من تشخيص الحالة كما حاول الأطباء أن يشرحوا لها.

واعتبرت النقابة هذا الاعتداء نتيجة طبيعية للشحن الإعلامي الشديد ضد الأطباء، ما يؤدى إلى تعامل مترصد وفاقد الثقة بل وعدواني من الأهالي تجاه الأطباء، مما يجعل من الصعب على الأطباء التواصل مع مرضاهم. والنتيجة هي مزيداً من هروب أغلب الأطباء بعيداً عن جحيم مستشفيات وزارة الصحة، ومزيداً من تدهور الخدمة الصحية.

وطالبت المسئولين بتحقيق دقيق في واقعة تعدى بعض الأهالي على مستشفى كفر الدوار العام كمنشأة عامة حيوية، وإقرار العقاب القانوني ضد هذا التصرف. بالإضافة لتفعيل إجراءات حماية المستشفيات حيث هناك قرارات وقوانين عديدة غير مفعله بشأنها. مشددة على ضرورة وقف الحملة الإعلامية المغرضة ضد الأطباء، في وسائل الإعلام.