جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







حوادث و قضايا

استنفار أمني لضبط خلية “البالتوك” بقيادة السباعي

566
تكثف الأجهزة الأمنية بقطاع الأمن الوطني، والإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية، جهودها لضبط أكبر خلية ارهابية تستهدف اشاعة الفوضى والعنف والهجوم على المنشآت الشرطية، عبر التحريض، حيث علمت البوابة نيوز، من مصادرها عزم هاني السباعي مسئول اللجنة الاعلامية للتنظيم الإرهابي الإخواني بلندن نقل تكليفات ميدانية خطيرة لاستهداف تجمعات شرطية ومنشآت أمنية، تشمل محاولة تفجير وزارة الداخلية والدفاع المصرية، عبر استخدام القنابل البدائية والانتحاريين المنتظرين لساعة الصفر.

وأعلن السباعي، انه سيقوم بنقل التعليمات لعناصره المتواجدين بجمهورية مصر العربية، عبر غرفتين للتواصل أسماها غرفة رابعة والفجر، ومن المتوقع ان تتخذ الأجهزة الأمنية كافة التدابير لتوجيه ضربات استباقية لمتابعي غرفة التواصل عبر الرصد والملاحقة.
في نفس السياق، أعلن السباعي في خطبة له لأنصاره بمسجد الجمعية الإسلامية بلندن منذ أيام، عن مكافأة مالية ضخمة لمن يأتي له برأس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية.
في سياق متصل، علمت “البوابة نيوز” أن السباعي يعد من أخطر الكوادر العالمية في تصنيع المفرقعات والشراك الخداعية، وهو العقل المدبر لمعظم العمليات الاستشهادية إبان الحرب بأفغانستان.
يذكر أن هاني السباعي، هو مسئول اللجنة الاعلامية للتنظيم الإرهابي الإخواني بلندن، والصادر ضده حكم بالمؤبد في قضية “العائدون من ألبانيا” والذي شمله عفو رئاسي إبان حكم الجماعة الارهابية للبلاد، ويعيش حاليا في المملكة المتحدة، وهو زعيم لجماعة الجهاد الإسلامي المصرية، وزميل لأيمن الظواهري، ويقوم بالتجنيد لتنظيم القاعدة، ففي أبريل 1999، بعد هروب السباعي من مصر، صدر عليه حكم غيابي بتهم تتعلق بالإرهاب وسرقة محلات المجوهرات التي يملكها أقباط في مصر لتمويل أنشطة جماعة الجهاد المصرية، ومطلوب من الإنتربول الدولي في قضايا إرهابية.

%d مدونون معجبون بهذه: