جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







آراء و تصريحات

أستاذ بجامعة القدس: “نتنياهو” يعاقب فرنسا بتهجير يهودها لإسرائيل.. وينفذ أجندة الصراع الديموجرافي

766قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن “الدعوة التي أطلقها نتنياهو ليهود فرنسا للهجرة إلى إسرائيل يريد بها معاقبة فرنسا على موقفها الأخير الداعم للقضية الفلسطينية وتصويتها للاعتراف بفلسطين في مجلس الأمن”، لافتًا إلى أن “الآونة الأخيرة شهدت دعوات إسرائيلية لليهود في دول الغرب بالهجرة إلى موطنهم”.

وأضاف الرقب، في تصريح صحفية، أن “نتنياهو استغل الأحداث ليخاطب يهود فرنسا مباشرًة ويحرضهم بزعم أن إسرائيل أصبحت الملاذ الآمن لهم بدلاً من فرنسا الحافلة بالإرهاب”، مشيرا إلى أن “إسرائيل تستغل أي قلاقل تحدث بدول الغرب أو أفريقيا في دعوة اليهود للهجرة إلى تل أبيب”.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس إلى أن “أرض الواقع تسجل تراجعًا في نسبة اليهود المهاجرين إلى الأراضي المحتلة في الفترة الأخيرة على عكس ما يروج له رئيس الوزراء الإسرائيلي”، لافتا إلى أن “هناك صراعا ديموجرافيا على جعل اليهود أغلبية في إسرائيل”.

وأكد الدكتور أيمن الرقب أنه “في عام 2025 سيكون الفلسطينيون هم الأغلبية”، موضحا أن “إسرائيل سعت منذ فترة لتغيير توجهها من علمانية الدولة إلى دولة دينية، وذلك في سعي منها إلى جلب اليهود على مستوى العالم إليها”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا اليهود الفرنسيين للهجرة إلى إسرائيل، بعد أن قتل 17 شخصا في هجمات لمسلحين إسلاميين، بينهم أربعة يهود.

وقال نتنياهو في نداء وجهه إليهم: “إلى جميع اليهود في فرنسا، وفي أوروبا، أريد أن أقول لكم إن إسرائيل ليست فقط الوجهة التي تتجهون إليها في صلواتكم بل هى وطنكم أيضا”.