جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.







أخبار مصر

أبرز المنح والمساعدات المعلن عن وصولها للتعليم خلال عام 2014

825أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيانات صحفية عديدة أصدرتها خلال عام 2014، عن حصولها على منح مقدمة من أكثر من جهة لدعم العملية التعليمية في مصر خلال عام 2014.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن هناك مشروعات لتطوير التعليم الفنى، بتكلفة 50 مليون يورو منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبى، و20 مليون دولار معونة أمريكية، لتحقيق هدف الوزارة فى التعليم والتدريب المزدوج واستفادة طلاب التعليم الفنى منه حتى يحقق لهم الإلمام بمهارات عالية تتيح توفير فرص العمل عقب التخرج بما تحتاجه أسواق العمل.

كما أعلنت الوزارة خلال 2014 عن حصولها على 14 مليون جنيه منحة إماراتية لإنشاء أول مدرسة نموذجية للتعليم الفني بأسيوط.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أيضا أنه تم الانتهاء من بناء 137 مدرسة بـ2230 فصلا من خلال التبرعات الداخلية لرجال الأعمال والمؤسسات الخاصة، وجار طرح 685 مدرسة من منحة الإمارات العربية المتحدة، و400 مدرسة من المنحة الكويتية، و300 مدرسة من تبرعات صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ومن جانبها، قامت مؤسسة مصر الخير خلال 2014 أيضا، بإنشاء مدرستين بمحافظة المنيا بتكلفة مالية 5.2 مليون جنيه، وثلاث مدارس بمحافظة الغربية بتكلفة 5.558 مليون جنيه، ومدرسة ببنى سويف بتكلفة 2.250 مليون جنيه، ومدرستين بالشرقية بقيمة 7,9 مليون جنيه، وكذلك مدارس بمحافظات السويس والبحر الأحمر، وشمل التقرير مساهمة شركات عديدة مثل شركة يوتن للبويات، والعديد من المواطنين ورجال الأعمال.

كما قرر رجل الأعمال محمد أبو العينين في العام نفسه إنشاء مدارس صناعية مصرية على المستوى العالمي تخدم جميع محافظات مصر بتكلفة اسثتمارية تقديرية تصل إلى 250 مليون جنيه.

كما شهد 2014 توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم وشركة “المقاولون العرب” لتطوير 6 مدارس فنية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية، تضمن البروتوكول تطوير مدارس مدينة نصر الثانوية الصناعية ومدرسة السلام الثانوية الصناعية ومدرسة أبورواش الثانوية الصناعية ومدرسة السويس الثانوية الصناعية ومدرسة الإسماعيلية الثانوية الميكانيكية ومدرسة الشاطبي الثانوية الميكانيكية بالإسكندرية.