جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

الأسئلة الشائعة حول بناء الأظافر!

tbl_articles_article_15076_839

طب ويب

بناء الاظافر هو الحل الامثل لمن تقضم اظافرها من بينكن، لاولئك اللاتي لا ينجحن في اطالة الاظافر، وايضا لاولئك اللاتي تتكسر اظافرهن في لحظة تجاوزها لخط الاصبع، ولكن ليس هذا فقط. بناء الاظافر قد يكون مناسب ايضا لمن ترغب في التجديد لاجل مناسبة ما او لمجرد انها ترغب باظافر اطول ومزينة اكثر.

ما مدى سلامة عملية بناء الاظافر؟

على الرغم من ان بناء الاظافر غير امنة مثل دهن الطلاء على الاظافر الطبيعية، مع ذلك، ما دامت فنية التجميل التي تنفذ عملية بناء الاظافر مهنية ومسؤولة، فانها سوف تتاكد من ان الاظافر الاصطناعية نظيفة سريريا قبل وضعها على الاظافر الطبيعية. ومع ذلك، اي اوساخ ، مهما كانت صغيرة، يمكن ان تلتصق بين الظفر المبني والظفر الطبيعي وتسبب التلوث.

ما التاثير الذي يمكن ان يكون لبناء الاظافر على الاظافر الطبيعية؟

وبطبيعة الحال، تغطية الاظافر الطبيعية بواسطة بناء الاظافر، سوف تؤثر على اظافرك، ولكن طالما يتم تطبيق تقنية بناء الاظافر المصنوعة من الالياف الزجاجية ، لفترة محددة سلفا، فمن الممكن بالتاكيد الحد من الضرر والسماح للاظافر الطبيعية بالتنفس قدر الامكان. بالاضافة الى ذلك، اذا اعتنيت باظافرك الطبيعية فانه سيكون بوسعك في نهاية المطاف، تطويلها بدلا من بناء الاظافر واستخدام طريقة بناء الاظافر كحل تجميلي مؤقت حتى تنمو اظافرك من جديد.

ما هو الفرق بين بناء الاظافر وتحسين الاظافر؟

في عملية بناء الاظافر يتكون المبنى من البلاستيك او الاتسيتات (هي المادة التي لا تتعرض لعملية الصدا وتصمد على مر السنين) الذي يتم لصقه على الاظافر الطبيعية للحصول على مظهر اظافر طبيعية وطويلة. اما في تحسين الاظافر، فتغطية الظفر يتم بواسطة مادة مصنوعة من الحرير او الكتان، واحيانا من الهلام او من مسحوق الاكريليك. تم تصميم هذا الغطاء لتغطية الظفر الطبيعي وبذلك يقويه ويضيف له طول. فنية التجميل التي تعمل في مجال بناء الاظافر، تعرف ان تلائم لك، وفقا لحالة اظافرك، قوتها، مرونتها ونوع العلاج الانسب لك.

هل من الممكن تطويل الاظافر الطبيعية على الرغم من وضع الاظافر المبنية لفترة طويلة من الزمن؟

بالتاكيد ممكن ! لتطويل الاظافر الطبيعية والصحية يجب الحرص على التوصيات التالية:

1- يفضل دهن الاظافر، من مره الى اخرى، بطلاء ذا جودة عالية، ايضا الشفاف مناسب. طلاء الاظافر الجيد هو الذي لا يجعلك تشعرين بان اظافرك مرنة.

2- يوصى باستخدام القفازات عند غسل الصحون وكذلك خلال اي نشاط اخر الذي يسبب لتبلل الاظافر.

3- عند ازالة الطلاء يفضل تدليك اكف اليدين والاظافر بواسطة كريم مرطب ذا جودة عالية.

4- احرصي على فرك المادة لداخل الاظافر وحولها قبل تجديد الطلاء. عندما تستخدمين الة نحت الاظافر فلا “تنشريها”، وانما قومي بنحتها ببطء (اي بحركات صغيرة التي تغطي كل مرة جزء صغير من الظفر) في اتجاه واحد، من جهة واحدة من الظفر وحتى اعلى الظفر و بالعكس.

5-تجنبي استخدام الة نحت الاظافر المعدنية. بمجرد الانتهاء من نحت الاظافر استخدمي الة نحت الاظافر اللينة لتلميعها.

6- استخدمي مقوي الاظافر.

الاظافر الجميلة تتطلب استثمار الوقت ومواصلة هذا الاستثمار. عندما يتعلق الامر ببناء الاظافر فلا يمكنك ازالة المسؤولية والحرص على المحافظة على الاظافر. بذلك يمكنك ان تفتخري بمظهر اظافرك الجميل، وبواسطة تصميم فريد من نوعه وملائمته لاية مناسبة تريدين.