اخبار عربية سياسه

بارزاني مهنئا بعيد الأضحى: أتمنى توافقا وطنيا حول حقوق ومصالح العراق وكردستان

كتب/ د . كريم الرفاعي ” رئيس التحرير “

وجه الزعيم الكردى مسعود بارزانى التهنئة إلى عموم الشعب العراقي والكرد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مختصا عوائل الشهداء والبيشمركة بأسمى التمنيات بالبركة والسلام.

وقال بارزاني؛ فى بيان له مساء اليوم الخميس، “نستقبل العيد وشعبنا يواجه تحديات سياسية واقتصادية وصحية كبيرة؛ تشكل مصادر للكثير من المشكلات والعقد التي تستهدف الاستقرار السياسي والأوضاع المعيشية لشعب كردستان. وفي سبيل تخطيها يتحتم علينا جميعاً أن نشد العزم ونخطو نحو الوئام والتآخي والعمل المشترك وتعزيز ثقافة التعايش”.

وتابع بارزانى؛ ” فى عيد الأضحى المبارك أدعو الجهات السياسية إلى الجلوس معاً في سبيل المصالح العليا للبلاد ومعالجة وتجاوز المشكلات، لنتذكر على الدوام أنه بالوئام ووحدة الصف نستطيع معالجة المشكلات بشكل أفضل وأسهل”.

واستطرد بارزانى؛ “أدعو جميع الجهات السياسية لأن تكون على مستوى تطلعات أهالي كردستان، وأن تراعي في الوقت ذاته الثقافة الغنية العالية للكردستانيين، وأن تبتعد عن الخطاب غير المناسب تجاه بعضها”.

واختتم بارزانى بتوجيه الشكر للعاملين في القطاع الصحي وقوات البيشمركة والآسايش والشرطة والإعلاميين؛ الذين أدوا مهامهم فى حفظ الأمن ومواجهة وباء كورونا في كردستان.