آراء و تصريحات أخبار مصر الصوفية

” الجازولي ” رسالة إلى المصريين فى عيد الثورة

كتب / كريم الرفاعي

رساله فضيلة الشيخ سالم الجازولي شيخ الطريقة الجازولية قائلا ” هناك ايام لا يمكن إلا أن ينحني التاريخ أمامها اجلالا واحتراما نظرا للتحول العظيم الذي أرادته الشعوب في مسيرتها .
وتعد ثورة 30 يونيو من أعظم الاحداث التي شهدها تاريخ مصر الحديث. فقد أكدت هذه الثورة على الهوية الوطنية لشعب مصر وأثبتت أن المصريين قادرين على الانتصار علي كافة المؤامرات والارهاب.
لقد أكد المصريون علي حكمتهم وتماسكهم حين في وجه من يريد تخريب مصر ويقضي على أركان مؤسسات الدولة. خرج المصريون
وهم يعانون من تدهور الأحوال الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ” .


كما قال ” ولقد دعم جيش مصر العظيم هذه الإرادة لشعب مصر وأثبتت هذه الثورة للعالم ان مصر بها شعب قادر علي أن يغير سلميا وأنهم قادرين على التصدي لمن تسول له نفسه ان ان يفرق بين ابناء الشعب ويعتدي علي هويته التي حافظت عليها من خمسة الاف عام من الحضارة.
لقد كانت ثورة 30 يونيو صرخة وطنية استجاب لها جيش مصر العظيم .
واستطاع المصريون بثورتهم ان يستعيدوا الثقة فى أنفسهم والتعبير عن أفكارهم بشكل سلمى ومتحضر وأظهرت المعنى الحقيق للتسامح وان عنصري الأمة من مسلمين ومسيحيين هما نسيج واحد، كونهما من مقومات الوحدة الوطنية لمصر “.


كما أكد قائلا ” وبعد مرور 6 سنوات على ثورة 30 يونيو، فان الارقام هي التي تحدثنا عن هذا التحول العظيم في تاريخ مصر .ووفقا للإحصاءات والبيانات الرسمية والمؤسسات الدولية، حدث تحسن كبير فى الاقتصادى المصرى، وأكد خبراء أن ما حدث طفرة كبيرة وتجربة أشادت بها مؤسسات دولية عدة. حيث وضعت الحكومة المصرية رؤية وبرنامج إصلاح اقتصادى واجتماعى، ثم أعقبه إطلاق برامج وخطط التنمية المؤقتة، والتى شملت برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الذى أطلقته الحكومة فى نوفمبر 2016.
ولازالت عطاءات ثورة ٣٠ يونيو مستمرة ونسأل الله أن يحفظ مصرنا وان يسدد خطي قائدنا الزعيم عبد الفتاح السيسي الذي لبي نداء شعب مصر وأخلص في قيادته له “.