جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

تجنب 5 تصرفات سلبية من شأنها تدمير حياتك الزوجية

201503230152415

لا تستمر العلاقة بين الرجل والمرأة إلا عبر الاحترام المتبادل والتعامل بمسؤولية تجاه جميع القضايا الحياتية التي يمر بها الزوجان، ويلعب الرجل دوراً أساسياً في هذه العلاقة، إذ تقع على عاتقه مسؤوليات جسام يجب أن يكون على قدر من الحكمة والصلابة لكي يتحملها.

وتترافق هذه المسؤوليات بمشاكل قد تنشأ عبر أخطاء قد يرتكبها الرجل إزاء زوجته أو أسرته قد تؤدي إلى تدمير الزواج والأسرة، وفيما يلي 5 أشياء على الزوج تجنبها لكي يضمن حياة مستقرة مع زوجته بحسب موقع “فاميلي شير” الإلكتروني:

1- عدم تقديم الاحتياجات الأساسية لعائلتك
مسؤوليتك كرجل تقتضي بأن تعيل عائلتك سواء أكانت زوجتك تعمل أم لا، لذا عليك أن تتحمل هذه المسؤولية بكل ما فيها من مشاق ومتاعب فالأمر يستحق العناء، وخاصة عندما تعود إلى المنزل وترى الابتسامة على وجه زوجتك وأطفالك.

2- التشاؤم
قد تحتاج زوجتك لتفاؤلك أحياناً، لذا مهما تعرضت لإحباطات في الحياة حاول أن تظهر لها بأنك متفائل، وأنك على استعداد لخوض جميع تحديات الحياة بروح شجاعة فهذا يقوي من عزيمة زوجتك ويدفعها لمساندتك في كل خطوة تخطوها.

3- الامتناع عن التعبير لزوجتك عن حنانك
يجب أن تستمر في تقديم الحنان لزوجتك عبر الإمساك بيدها أو النظر إلى عينيها بحنان وحب، فهذه الأمور قد تبدو لك بسيطة إلا أنها أمور جوهرية في تعزيز علاقتك مع زوجتك لأنها أنثى والأنثى عاطفية بطبعها، وتحتاج إلى الحنان والعطف والحب.

4- إعطاء الأولوية لأمور أخرى
حاول ان تتجنب تجاهل زوجتك حتى في أكثر أوقاتك انشغالاً، وتذكر أن زوجتك هي المرأة التي اخترتها لتعيش بقية حياتك معها لذا يجب أن تكون الأولوية لها في حياتك.

5- عدم التكلم بنفس لغتها
تحتاج المرأة لأن تشعرها بأنك تحبها، قد تعتقد بأنك تعبر عن حبك لها عبر ذهابك إلى العمل كل يوم والحصول على النقود من أجلها، ولكنها تحتاج إلى أكثر من ذلك لتشعر بحبك لها، يمكنك أن ترسل لها رسالة نصية أثناء غيابك في العمل تعبر لها عن اشتياقك لها على سبيل المثال، أو تحضر لها بعض الأزهار لدى عودتك إلى المنزل، وعندها ستفاجئ بردة فعلها تجاهك.