جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

أعصابك ياكابتن .. كوميديا هادفة وممتعة لحنان غانم في رمضان

كتبت نادية كمال

….. يذاع حاليا مسلسل ( اعصابك يا كابتن ) يوميا في رمضان علي إذاعة اسكندرية .. فكرة الناقد الرياضي علي البحراوي .. وتأليف السيناريست حنان غانم ..

يناقش المسلسل قضية التعصب الكروى …

وخطورته وانه يحول الانسان من شخص سوي قادر علي تقييم الأمور بطريقة صحيحة وسوية الي شخص اعمى لا يرى غير وجهة نظره هو فقط .. ولايري وجهة نظر الطرف الآخر علي الإطلاق ويتحول الأمر في بعض الأحيان الي كره وحقد وغل وانتقام ..

ويتسبب هذا التعصب الأعمي الذي تعاني منه معظم فئات المجتمع ومختلف مستوياته في مشاكل كثيرة وخسائر مادية ومعنوية وكذلك في بعض الأحيان خسائر في الأرواح …

ويعالج المسلسل قضية التعصب الكروي في 30 حلقة في إطار كوميدي تصل من خلاله الرسالة بطريقة السهل الممتنع وأسلوب غير مباشر بعيد عن النصائح والتوجيهات الجامدة التي تأتي في أغلب الأحيان بنتائج عكسية ..

وللمؤلفة حنان غانم مجموعة من الأعمال الاذاعية المتميزة السابقة ابرزها حكاية عانس .. وثمن الجنة ويانا ياانت .. وحبيب العمر .. وعصافير الجنة .. وغيرها من الأعمال التي حظيت بإعجاب المستمعين الذين اشادوا بالحلقات الأولي من مسلسل أعصابك ياكابتن

للطابع الكوميدي الذي تتميز به الحلقات وهو ماافتقده المستمع في الفترة الأخيرة ويحتاج إليه بشدة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع في الوقت الحالي ..