أخبار المحافظات أسرة و مجتمع

روتاري مصر يدعم المستشفيات والصيادلة بأجهزة تنفس وبدل واقية ومستلزمات طبية وقائية ومطهرات

كتب / كريم الرفاعي

ساهم نادي روتاري اسكندرية صن رايز، برئاسة علياء خيرت تحت رعاية الدكتور شريف والي محافظ بتقديم مبلغ مالي للصيادلة العاملين في المستشفيات الحكومية والقائمين بالإشراف على المصابين بفيروس كورونا وذلك لشراء مطهرات وجوانتيات وماسكات، بغرض مساندة الدولة في مواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قام نادي روتاري هليوبليس الشروق برئاسة عادل زكي بتقديم التبرع بأجهزة و مستلزمات طبية بلغت قيمتها 339.500 جنية لمستشفى حميات قنا وتضمن التبرع، المساهمة في إنشاء وحدة العناية المركزة من خلال توفير جهاز تنفسي صناعي مع تدريب فريق العنايه المركزه على استخدامه، و 2 جهاز تكييف بقوة 5 حصان و 800 اوفرول احادي الاستخدام و 2000 اوفر شوز احادي الاستخدام، و 10 آلاف جوانتي و 350 ماسك N95 و 100 face shields وذلك ضمن جهود روتاري مصر تحت رعاية محافظها الدكتور شريف والي، لدعم جهود مستشفيات وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقالت رئيس لجنة المشروعات بنادي روتاري إسكندرية مارين ، إن نادى اسكندرية مارين برئاسة المهندسة مها كمال، تبرع إلى مستشفي الحميات جهازين تنفس صناعي بتكلفة نصف مليون جنيه لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تقديم المواد الغذائية ل 100 أسرة، كما لفتت إلى متابعة ورصد احتياجات 350 أسرة متضررة في إطار العمالة اليومية.

من جانبه، أكد الدكتور شريف والي محافظ روتاري مصر، ان الظروف الراهنة تستوجب تضافر جهود الدولة و منظمات المجتمع المدني لتجاوز الأزمة، مشيراً ان الحكومة المصرية أدارت ملف الأزمة باحترافية كبيرة، ما يشير إلى تطورًا و طفرة غير مسبوقة في ملف إدارة الأزمات.

وأضاف “والي” في بيان صادر عنه، إن توجيهات القيادة السياسية وإدارتها للمنظومة الصحية هي التي حدت من انتشار الفيروس، كما أنها وضعت في أولوياتها صحة المواطن المصري، مطالبًا منظمات المجتمع المدني بتقديم الدعم الكامل للمؤسسات الصحية ل مساعدتها في القيام بدورها من خلال العديد من الفعاليات التوعوية، والفاعلة لمواجهة فيروس كورنا (كوفيد ـ19).

وأشار محافظ المنطقة الروتارية إلى أن تلك الجهود تأتي في سياق حرص الروتاري على تقديم الدعم لمؤسسات الدولة في مواجهة فيروس كورونا.