جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار العالم

الرئيس التونسي يلتقي وفدا برلمانيا إيطاليا

Beji-Caid-Essebsi2154

استقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بقصر قرطاج، السبت، وفدا برلمانيا إيطاليا برئاسة النائب الفريدو مايوليسي “يزور تونس حاليا”، حيث أعربوا له عن تضامن إيطاليا برلمانا وشعبا مع تونس ومساندتهم لها علي إثر العمل الإرهابي الذي استهدف متحف باردو، الأربعاء الماضي.

وأكد “السبسي”، على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل القضاء على الإرهاب الذي قال إنه يمثل “تهديدا لكل الدول والشعوب”، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى، جرت مساء اليوم، بمطار تونس قرطاج الدولي، عملية نقل جثماني الكولومبيين (شاب وأمه) سقطا ضحية الاعتداء الإرهابي الذي استهدف عددا من السياح بمتحف “باردو”، وقد قدم رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، الذي كان برفقته وزراء الداخلية والسياحة والنقل بالقاعة الشرفية بالمطار، خالص عبارات التعازي والمواساة للجنرال الكولومبي كاملو جوزي ارتورو الذي فقد زوجته وابنه في هذه العملية الإرهابية – بحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأكد “الصيد”، عزم تونس المتواصل على مكافحة هذه الظاهرة العالمية، والعمل على اجتثاثها من تونس وتقديم مرتكبي هذه الفظائع للعدالة.

يشار إلى أن “ارتورو”، الذي بدت عليه علامات الحزن والتأثر العميقين قد أهدي لإبنه رحلة إلى تونس بمناسبة إنهاء دراسته الجامعية ليسقط رفقة والدته ونحو 19 ضحية أخرى في الاعتداء الإرهابي إلى جانب تسجيل نحو 37 جريحا.