جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

«الفيل الأزرق» ينافس على جوائز مهرجان الأقصر

y9gzxuvq19991

ينافس فيلم الفيل الأزرق للمخرج مروان حامد على جوائز الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التى تُقام فى الفترة من 16 إلى 21 مارس، حيث يشارك الفيلم فى مسابقة الأفلام الطويلة، والتى يتنافس فيها مع 10 أفلام من المغرب، الجزائر، السنغال، كوت ديفوار، نيجيريا، إثيوبيا وغيرها من الدول الإفريقية.

وفى الفيل الأزرق يقدم المخرج والمنتج مروان حامد صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التى تحمل الاسم نفسه وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها فى 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة فى جائزة بوكر العالمية، ويحكى قصة د. يحيى الذى يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل فى مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل فى القسم الذى يقرر الحالة العقلية لمرتكبى الجرائم، ويقابل صديقا قديما يحمل إليه ماضيا جاهد طويلا لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه. ويقوم ببطولة الفيلم كريم عبدالعزيز، خالد الصاوى، نيللى كريم والنجمة الكبيرة لبلبة.

وقد فاز مروان حامد الشهر الماضى بجائزتى أحسن مخرج وأحسن فيلم عن الفيل الأزرق فى الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، والتى نال الفيلم العدد الأكبر من جوائزها برصيد 9 جوائز، منها حصول كريم عبدالعزيز على جائزة ممثل الدور الأول، بينما ذهبت جائزة ممثل الدور الثانى إلى خالد الصاوى، وجائزة أحسن تصوير إلى أحمد المرسى، وأحسن موسيقى تصويرية لـهشام نزيه، وأحسن ديكور لـمحمد عطية، وأحسن ملابس لـناهد نصر الله، بالإضافة إلى جائزة سامى السلامونى للتجديد والابتكار التى ذهبت إلى طارق مصطفى عن المؤثرات البصرية فى الفيلم.