جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

وزير التعليم العالي: أزمة طلاب طب أسنان دمنهور «اجتماعية»

alsaid-abd-alkhaleq-0239arshy-pic-2309

قال السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، إنه لم يصدر قرارا وزاريا منذ توليه المسؤولية بافتتاح كلية إلا بعد توافر كل مقومات الدراسة حتى في الجامعات الخاصة وليست الحكومية فقط.

وأوضح، أن أزمة طلاب كلية طب الأسنان بجامعة دمنهور “اجتماعية” نظرا لحداثة نشأة الكلية، وأن الطلاب المقيدين بها جاءوا تحت ضغط اجتماعي من خلال التحويلات من جامعات أخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بكلية التجارة بجامعة دمنهور عقب زيارته المفاجئة الخميس، لتفقد 4 كليات تمهيدا لزيارة إبراهيم محلب رئيس الوزراء لافتتاحهم.

ونفى وزير التعليم العالي، تحرك الجامعة لتوفير المعامل والأجهزة والمعدات بعد صدور حكم محكمة القضاء الإداري منذ أيام، مؤكدا أن إجراءات توافر المعامل والأجهزة والمعدات بدأت منذ ديسمبر 2014، وأن الوزارة لا تتحرك كرد فعل للحكم لأنها ملزمة بتحمل المسؤولية وتوفير كل ما تتطلبه الدراسة بكل الكليات.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة تحويل المدرجات والمعامل الكبرى بالجامعة الواحدة إلى مركزية.

وحول تذمر طلاب الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة دمنهور من زيادة المصروفات بنسبة 50% وتنظيم عدة وقفات احتجاجية، قال الوزير إنه على طلاب الدراسات العليا تحمل الجزء الأكبر من المصروفات، لافتا إلى أن الدراسات العليا ليست السنة الخامسة في الكليات.