جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

ذكريات سعيدة وجديدة فى يوم الأم

8558ff201b20ebd9_org-400x135

 يوم الأم، وإن اختلف تاريخه على التقويم بين دولة وأخرى، هو يوم الإحتفاء بالأمهات والأمومة حول العالم. فبينما تحتفل به الولايات المتحدة في شهر مايو، يصادف يوم الأم تاريخ ٢١ مارس في بلدان الشرق الأوسط. فبغض النظر عن التاريخ، نتفق جميعنا على أهمية الإحتفاء بالأمهات، النساء التي كرست عمرها لتربيتنا والعناية بنا.

وحفاوة بالأمهات التي تضحي حياتها من أجلنا ويعملن المستحيل لسعادتنا، قامت  Helpling www.helpling.ae، المنصة الإلكترونية العالمية لحجز خدمات تنظيف المنازل، بتقديم اقتراحات لثلاث طرق مختلفة تستطيع من خلالها شكر أمك فى يوم الأم.

دلّلها

إذا كان هناك شىء تحبه كل أم، فهوالدلال. الأم دائمة التفكير بكل من حولها والتأكد من أن كل شىء على ما يرام، لدرجة أنها فى غالب الأحيان تهمل نفسها. لهذا، فهى بلا شك ستقدّر تجربة يوم خال من القلق والمتاعب تتمتع فيه بوقتها. ابدأ اليوم بتقديم وجبة الإفطار لها فى السرير، ثم خذها إلى منتجع صحى. اجعلها تجربة تترك أطيب الصدى فى نفسها: احجز خدمة لتنظيف البيت حتى لا تقلق هى وتتعب. تمتع بحوار لطيف معها حول وجبة العشاء. تأكد أنها ستقدر هذا الوقت الخاص مما سينعكس عليها إيجابيا ويملؤها  بالنشاط والحيوية.

قدم لها هدية

هل هنالك شىء رغبت به أمك ولكنها قررت ألا تشتريه وفضلت أن تشترى لك السترة التى أردتها أنت؟ كثيرا ما تعمد الأمهات إلى تقديم حاجات الآخرين على حاجاتهن ويدفعن برغباتهن إلى المؤخرة. ومن الأرجح أيضا أنهن لا يمتلكن الوقت أو الطاقة الكافية للخروج وشراء متطلباتهن الخاصة. قدّر تضحيات أمك وعوضها عن إيثارها لك. حاول أن تعرف ماذا تحب. امنحها الشعور بالأهمية والعطاء.

اطبخ لها وجبة العشاء

لعل أكثر المهام اليومية المتكررة على الأم هى تقرير ماذا ستطهو لعائلتها. خفف عنها واجعلها تشعر بأنها ضيف مهم  في تلك الليلة. قم بدور الشيف واطبخ لها وجبة متعددة الأطباق واخلق حولكما جوا هادئا ودافئا وذكريات لا تنسى أبدا.