ختام فعاليات المؤتمر العلمي الثاني (للجيوماتكس )المدن الذكية للتنمية المستدامة

أخبار مصر اخبار عربية

كتب / نور عبد الحميد

اختتمت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الثاني ( للجيوماتكس ) المدن الذكية والتنمية المستدامة بين الدول العربية والذي يقيمه المركز الخليجي الأفريقي في الفترة من 22 الي 24 يونيو الجاري برئاسة الدكتور حسام عبد العال علي رئيس مجلس الإدارة. و من جانبه أعرب الدكتور حسام عبد العال رئيس المركز والشركة المنظمة أعرب عن سعادته البالغة بعد نجاح المؤتمر في دورته الثانية بفضل جهود كل المشاركين في فعاليات المؤتمر وكذلك بالحضور القوي للدول الستة المشاركه ( خليجية وافريقية ) و أعلن أن التحكيم العلمي الذي تبني تلقي الأبحاث العلمية قد اختار ابحاثا هامة وهي الأفضل من بين 75 بحثا علميا وقد تم عرض الأبحاث في جلسات المؤتمر جاء ذلك بحضور العديد من ممثلي السفارات في مصر مثل السعودية. .والعراق. .والكويت. .والسودان. .وتشاد. .ومصر وأيضا بحضور العديد من الجهات الحكومية المصرية المهتمة بالمدن الذكية.

مع العلم أنه قد تم تناول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة المصرية كنموذج للمدن الذكية التي تم تنفيذها في العالم العربي وأكد علي أن رسالة المركز الخليجي الأفريقي هي التزام المركز بتقديم خدمات تدريبية واستشارية رائدة في دول الخليج والقارة الأفريقية تستند الي معرفة علمية متخصصة وخبرات عملية ترتقي للإرتقاء بالمستوى التعليمي وفق أحدث نظم تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية مع تنظيم معارض ومؤتمرات علي مستوي العالم وقد اثني المشاركون بالمؤتمر علي تنظيم فعاليات المؤتمر حيث أشاد المهندس المعماري محمد فتحي بفعاليات المؤتمر ودقة التنظيم.

وكذلك الأبحاث العلمية التي قدمت من خلال الجلسات والمناقشات التي دارت في نفس السياق. .وأكد فتحي أن المؤتمر سيثمر في القريب ثمرات الجهود المشاركة والأبحاث وسوف تلقي الأبحاث استجابة دولية لأهميتها العلمية المتفردة وانا علي يقين بحدوث طفرة علمية قريبا.