“بالصور ” انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني (جيوماتكس )للمدن الذكية والتنمية المستدامة

اخبار عربية علوم و تكنولوجيا

كتب / نور عبد الحميد

انطلقت اليوم السبت 22 يونيو فعاليات المؤتمر الثاني (جيوماتكس )المدن الذكية والتنمية المستدامة بين الدول العربية والذي يقيمه المركز الأفريقي الخليجي برئاسة الدكتور حسام عبد العال علي رئيس مجلس الإدارة في الفترة من 22 الي 24 يونيو الجاري ويعقد المؤتمر تحت رعاية الجمعية الجغرافية السعودية وبالتعاون مع جامعة الطيران الكويتية وكلية الآداب جامعة حلوان وكلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان والمركز الأفريقي الخليجي وكلية الآداب جامعة المنصورة وكلية الآداب جامعة بور سعيد. .

مؤسسة لوتس للتنمية. .الدول المشاركة. .تشاد. .العراق. .الكويت. .السعودية. .السودان. .مصر.. و قد تم تكريم الرعاة و ضيوف الشرف المشاركون بالمؤتمر. .و من جانبه أشاد الدكتور /فهد أحمد الفيلكاوي. .قسم الأصول و الإدارة التربوية كلية التربية الأساسية. .الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب منسق المؤتمر لدول الخليج العربي.

أشاد بالجهود المبزولة في إقامة المؤتمر واثني علي القائمين عليه و الذي حقق نجاحا ملموسا في دورته الأولي و تعتبر الدورة الثانية استكمالا لما تحقق مشيرا إلي أن انعقاد المؤتمر العربي للمدن الذكية يحقق أهدافا كثيرة منها عرض الأبحاث و الرؤي الآنية و المستقبلية للمدن الذكية و ذلك من خلال اللقاءات الدورية للاشقاء العرب وكذلك التبادل المعرفي و تحقيق مانامل في مجال التنمية المستدامة و أضاف قائلا :أن مفهوم المدن المستدامة الذكية يلقي الضوء علي الاستدامة كهدف يتحقق من خلال التنمية المستدامة أي الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية و تعرف بأنها مدينة مبتكرة تستخدم تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و غير ذلك من الوسائل لتحسين نوعية الحياة و القدرة التنافسية مع إدراك الجوانب الاقتصادية و الاجتماعية و البيئية.