محافظ البحر الأحمر يشهد ختام المعرض الدولى للفنون بالغردقة

أخبار المحافظات ثقافة و فن

كتب / ياسر حافظ

شهد اللواء أ.ح.د احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر مساء اليوم الاثنين ختام فعاليات المعرض الدولي للفنون و الذى أقيم بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة خلال الفترة من 10 إلى 17 يونيو الحالى .

وافتتح محافظ البحر الأحمر، معرض حفل الختام، وهو معرض دولي تشكيلي للنحت والرسم علي المجسمات، فى حضور الفنانين المشاركين، حيث شارك فى الكرنفال أشهر النحاتين والفنانين التشكيلين فى مصر وعدد من الدول الأجنبية، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، من بينها لبنان وسلوفينيا واليابان وسوريا وكندا والعراق وشمال مقدونيا والأردن وانجلترا ومصر .

وأبدى، اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، سعادته البالغة بروعة وجمال الأعمال الفنية التى تم إنجازها خلال فعاليات الكرنفال مقدما الشكر للفنانين المشاركين، مشيرًا إلى أن الكرنفال، يأتى ضمن الرؤية المستقبلية لتحسين وتطوير الصورة البصرية والذهنية لمدينة الغردقة في إطار المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مؤكدًا أنه يسعى إلى تطوير منطقة الممشى السياحي بالغردقة كونها من المناطق الجاذبة للسائحين.

وقد أكد المحافظ ان معرض الفنون التشكيلية يمثل القوي الناعمة لتنشيط السياحة بالمدينة السياحية، مشيراً إلى أن الغردقة نجحت مؤخراً في تنظيم “سمبوزيوم مصر الدولى للنحت” بمشاركة 37 فنانا من 22 دولة حول العالم وكان أكبر سمبوزيوم نحت في العالم فى يناير الماضي.

وتقدم الفنان التشكيلى، محمد حميدة، منظم الكرنفال بالشكر للمحافظ على ما قدمه من دعم لا محدود لنجاح المهرجان الفنى العالمى، الذى استضافته مدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن الكرنفال فرصة جيدة فهو القوى الناعمة لمصر وإيضاح وجه مصر الحضاري وأنها داعمة للسياحة والثقافة.

وفى نهاية الختام قدم المحافظ شهادات تقدير لكافة الفنانين المشاركين في المعرض ووجه لهم الشكر على نجاح هذا المعرض وعلى كافة الأعمال الرائعة التى قاموا بتنفيذها متمنيا تكرار هذا العمل الرائع مرة أخرى على أرض المحافظة الساحلية .