رئيس جامعة الفيوم يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أخبار المحافظات تعليم سياسه

كتب / كريم الرفاعي

أدلى الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم الإثنين بلجنة مدرسة الصداقة الفرنسية بكيمان فارس” قائلا للطلاب عقب التصويت : “شاركوا في بناء الوطن.. التعديلات الدستورية ضرورة لبناء وتأمين مستقبل الأجيال القادمة “.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالًا كثيفًا من جميع منتسبي الجامعة خلال اليومين السابقين من بدء الاستفتاء، داعيًا أبناء جامعة الفيوم ممن لم يدلوا بأصواتهم حتى الآن لاستكمال المشاركة الفعالة في التصويت على التعديلات الدستورية.

وصرح ” رحيل ” إلى أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات في سبيل التيسير على الطلاب بالمدن الجامعية المغتربين من خارج محافظة الفيوم للإدلاء بأصواتهم في لجان الوافدين ، من خلال توفير وسائل نقل وباصات لنقل الطلاب للجان بالإضافة إلى توفير باصات أيضا للطلاب المقيمين بأماكن بعيدة داخل محافظة الفيوم مثل “يوسف الصديق ونواحي مركز اطسا وطامية ” للإدلاء بأصواتهم بالاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وختم ” رحيل ” تصريحاته الصحفية عصر اليوم بأن مصر تستحق منا جميعًا أن نشارك في هذا الواجب الوطني الذي يمثل خطوة مهمة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي وخطط التنمية الشاملة.

كما أدلى أيضًا دكتور عدلي سعداوي عميد معهد دول حوض النيل للبحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل جامعة الفيوم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر لجنة الانتخابات في قسم أول بندر الفيوم مدرسة الباسل الاعداية لجنة رقم ( 13 ).

وأكد عميد معهد دول حوض النيل على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وحق كفله الدستور لكل مواطن مصري، ودعا الجميع إلى ضرورة النزول والإدلاء بأصواتهم بكثافة، وإظهار مشاركتهم الإيجابية وممارسة حقهم بحرية كاملة لإظهار الوجه الحضاري لمصر، والتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم بكل حرية، وتأدية واجبهم الوطني، والظهور بشكل حضاري أمام العالم أجمع، من أجل استكمال مسيرة التقدم والبناء التي تشهدها مصر فى ظل قيادتها السياسية.