جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر سياسه

مؤتمر بالقاهرة يناقش التعديلات الدستورية بحضور ٢٠٠٠ مواطن

كتب / كريم الرفاعي

شارك نحو ٢٠٠٠ مواطن من سكان دائرة المرج بالقاهرة؛ مساء اليوم الخميس؛ فى مؤتمر حاشد للتوعية بالمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتفسيرها، نظمه النائب خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والقيادى بحزب مستقبل وطن.

توقع الفقيه القانونى والدستوري نور فرحات؛ ألا تكون تعديلات البرلمان على دستور ٢٠١٤ هى الأخيرة، متوقعا حدوث تعديلات “أوسع” مقبلة؛ بحسب وصفه.

وقال فرحات؛ إن التعديلات التى وافقت عليها أغلبية البرلمان والأحزاب السياسية المصرية؛ ضرورة لعدم عرقلة أداء البرلمان عن إنجاز عدة تشريعات أهمها قانون المحليات؛ بخلاف الموازنة العامة للدولة وتشجيع الاستثمار فى ظل استقرار مؤسسات الدولة، مشيرا إلى ضرورة البحث عن أسباب الاتفاق على صيغة للمستقبل.

وقال النائب خالد أبو طالب؛ إن المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني ومسؤولية كبيرة؛ لافتا إلى جهود حزبه “مستقبل وطن” فى التوعية بالمشاركة؛ ومشيدا بموقف حزب الوفد المؤيد للتعديلات.

وأشار النائب عيد هيكل؛ إلى أن التعديلات على دستور أنجزته لجنة الخمسين فى ظروف استثنائية؛ تؤكد حاجة الدولة والمجتمع إلى مزيد من الاستقرار فى ظل أجواء غير مواتية تعيشها المنطقة، مستنكرا اختزال الإعلام المجابه للدولة للتعديلات فى تمكين رئيس الجمهورية من البقاء بمنصبه؛ متناسين ما تحمله التعديلات من إيجابيات أبرزها التمكين الإيجابي للمرأة فى البرلمان.

حضر المؤتمر عدد من نواب البرلمان؛ أبرزهم عاطف مخاليف وأحمد على إبراهيم وأحمد إسماعيل، وعدد من قيادات الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وقيادات الأحزاب السياسية والائتلافات الشبابية؛ وأداره الإعلاميان محمد عبد الحميد وخالد منصور.