مجموعة من الطلاب تبتكر “فودكلور” أول مدينة عالمية أكل بمصر

منوعات

كتب / كريم الرفاعي

أطلق مجموعة من الطلاب بكلية الآداب قسم علوم الإتصال والإعلام بجامعة عين شمس حملة إعلانية عن أول مدينة أكل عالمية في مصر تحت عنوان “فودكلور” أكلات بكل اللغات .
وجائت هذه الفكرة ضمن مشروع تخرج للفرقة الرابعة بقسم الإعلام، شُعبة العلاقات العامة والإعلان، وتعتمد الفكرة بشكل أساسي على تقديم الأكلات الشعبية من كل دول العالم المختلفة حيث ان كلمة ” فود” هي الكلمة الانجليزية طعام و “كلور” من كلمة فلوكلور .
فقد قام خمسة عشر طالب وطالبة بإبتكار فكرة جديدة لتنفيذ مشروعهم، وكان التحدي الأصعب لهم أن هذه المدينة وهمية ولا يوجد مدينة مماثلة لها في مصر .
ومن ثم قام الطلاب بتنفيذ كل شيء في المدينة بدايةً من التصور التنفيذي لها مرورًا بقوائم الطعام من مختلف قارات العالم وتنفيذ ديكورات على أرض الواقع، وصولًا إلى تنفيذ حملة إعلانية ترويجية كاملة عن المدينة، مستخدمين كافة وسائل الإعلان “تليفزيون وراديو وصحافة وإعلانات الطرق والإنترنت”
ومن المفترض مناقشة هذا المشروع مع أساتذة قسم علوم الإتصال والإعلام بجامعة عين شمس صباح يوم الأربعاء القادم الموافق ١٧ من إبريل الجاري، وستتم المناقشة بحضور نُخبة من الأساتذة المختصين في مجال الإعلام وعلى رأسهم رئيس قسم الإعلام الأستاذ الدكتور هبة شاهين .