تعليم علوم و تكنولوجيا

يقام حاليا بمدينة مومباي بدولة الهند: رئيس جامعة النيل الأهلية يلقي المحاضرة الرئيسية في المؤتمر الدولي للجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا

كتب/ كريم الرفاعي

يشارك الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ في فاعليات المؤتمر الدولي الثامن و العشرين للجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا و المقام حاليا في مدينة مومباي بدولة الهند ؛ ومن المقرر أن يقوم الدكتور طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية بإلقاء المحاضرة الرئيسية في المؤتمر ؛ الذي ينظمه المعهد القومي الهندي للهندسة الصناعية.

وقال خليل أنه من المعروف أن إدارة التكنولوجيا هي من العلوم الحديثة و التي تختص بابتكار و تطوير و نقل التكنولوجيا لتحقيق النمو الاقتصادي و الاجتماعي للدول و الشركات بل و الأفراد.

و اشار أن هذا الفرع استحدث من العلوم البينية في الثمانيات من القرن الماضي لكي يواكب التطور المذهل في التكنولوجيا و المصاحب لثورة المعلومات و الاتصالات و المنافسة الشرسة التي تلت ذلك في ظل نظام العولمة الدولي.

الجدير الذكر أن د. طارق خليل ؛ هو مؤسس الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ و التي تضم بين أعضائها أكاديميين و رجال الصناعة و الشركات و المؤسسات القومية من أكثر من 80 دولة من أنحاء العالم.

و يعد خليل أحد أقطاب هذا الفرع من العلوم الذي يجمع بين الهندسة و إدارة الأعمال و يحتضن منظومة الابتكار و ريادة الأعمال كعامل أساسي لتحقيق و تنمية الثروات.

كما أن جامعة النيل الأهلية تحت رئاسته تقدم برنامج دراسي متكامل للحصول علي الدبلوم أو الماجستير أو الدكتوراه في إدارة التكنولوجيا و هو البرنامج الأول و الوحيد من نوعه في مصر و الشرق الأوسط.