جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

المهرجان العالمي للموضة والتفافة يسطع بقصر لوبينانسولا في قلب باريس

كتب / كريم الرفاعي
بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان الدولي للموضة والثقافة التي نظمت في ارض المعارض في أورليان (فرنسا)و الفاشن شو الذي نظم بماريوط شامب إيليزي باريس الدائرة 8 ، نُظمت الدورة الثانية في 17مارس 2019 في قصر “ThePeninsula” في باريس الدائرة 16 رغم ظروف اضرابات اصحاب السترات الصفر. وكان هذا الحدث تحت شعار “الأزياء الراقية تحتفل باليوم العالمي للمرأة” ونال نجاحا. كبيرا.

جمع العرض بين مبدعي و مصممي الازياء الهوت كوتور من عدة دول بمجموعات  من فساتين فريدة تتنوع وتمزج ما بين التقليدي والعصري ، من بينها إبداعات لفساتين سحرية من تصميم سناء الملكي كوتور(Malaki Haute Couture) ، والقفطان المغربي الذي تميز بتنوعه بين الاصالة  و حداثة الجيل الجديد للمصممين فؤاد بيرزوكي De Griso Couture))، سناء ومريم إنيني  (M&S Couture)، و خديجة كرم ، وأخيراً  عرضت مجموعة من القطعالعصرية والراقية  ببصمة تونسية للمصممة التونسية يسرى ايدي  (Why Couture)

ولقد تم اشراك فريق كبير من السمعة الدولية  “MAAP “MakeUp Art Academy Paris بإدارة السيدة جانين في تسريح الشعر والمكياج لجميع  العارضات وملكات الجمال  و المصممين و الفنانين.

بالإضافة إلى الإبداعات السحرية لمصممي الأزياء الذين لفتوا االانضار الجمهور على المنصة والاختيار الرائع والمتناسق لموسيقى العروض ، حظي طرب نجم “الصوت الأندلسي” عصام سرحان ، بسحر الجمهور الحاضر بصوته الأندلسي الرائع والسحري و كرم كأمير الأندلس كما تم تشجيع المصممين بتكريمهم.

كما استجابت شخصيات من عالم الفن والجمال والفكاهة والمجتمع المدني دعوة الحضور لهذا المهرجان الدولي للموضة والثقافة. كما شرف الحضور شخصيات دبلوماسية و اعلامية السيد هنري ووستر نائب  السفير الأمريكي في باريس و الشاعروالمحلل السياسي والاستراتيجي السيد كاظم الوائلي.

تم تنظيم هذا المهرجان من قبل قفطانس آرت تحت ادارة السيدة حفيظة خبولي بعلة بالشراكة مع موشن فاشون من مصر بإدارة المخرج  ذ. عبد الله فضل و شبكة المهارات الفرنسية المغربية للجهة الوسطى فال دو لوار  من  فرنسا. من بين أهدافها الرئيسية الترويج لمسار المبدعين الشباب أو ذوي الخبرة والمهارات الفنية المختلفة على المستوى العالمي مع التنوع في الإبداع والأناقة، تماشياً مع عبارة  كوكو شانيل “االازياء تذهب وتتلاشى لكن اهمم ما يبقى هو طريقة التفكير والاسلوب” .