جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أسرة و مجتمع

10 أسباب تدفعك للبحث عن الزوج العاطفي

201502150657850

تعتبر عملية البحث عن الزوج المناسب من المهام الشاقة للعديد من النساء، إذ تطمح المرأة إلى العثور على رجل يتمتع بصفات حميدة تجعل من السهل التفاهم معه، وبناء حياة زوجية مستقرة في المستقبل.

وتفضل الكثير من النساء الارتباط بالرجل العاطفي، نظراً لأن المرأة مخلوق حساس بطبيعتها، وتحتاج إلى معاملة خاصة من زوجها.
ونورد فيما يلي بعض الأسباب التي تفرض على المرأة البحث عن الزوج العاطفي بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- لديه نظرة فريدة للعالم
العلاقات المملة لا تناسب الجميع، وبما أن بعض الرجال العاطفيين يتأثرون بمحفزات عديدة على نقيض الرجال العاديين، وبالتالي فإن لديهم نظرة عميقة ومبدعة للحياة، وهذا يؤثر على حياتك مع الرجل العاطفي بشكل إيجابي، ويجعلها أكثر متعة وإثارة.

2- يتعاطف بشكل أكبر مع الآخرين
لا شيء أفضل من أن يكون لديك شخص يهتم لأمرك ويتفهم مشاعرك، وخاصةً عندما يكون هذا الشخص شريك حياتك، ويتسم الرجال العاطفيون بالقدرة على التعاطف مع مشاعر الآخرين، وهذا يعني بأن شريكك العاطفي سيتأثر بما تتأثرين به.

3- يتحلى بحس المسؤولية
يتملص الكثير من الرجال من مسؤوليتهم عن عمل ما، ويمكن أن يؤدي هذا النوع من التملص والإنكار إلى شجار وجدال من شأنه أن يضعف الثقة المتبادلة بين الشريكين. إلا أن الشريك العاطفي يعترف بالمسؤولية عن أفعاله في معظم الأحيان.

4- يهتم كثيراً بالتفاصيل
يسعى الرجل العاطفي وراء الكمال في أفعاله وأقواله، فعلى سبيل المثال يتذكر الشريك العاطفي عيد ميلادك، ويشتري مستلزمات المنزل، ويعمل على ترتيبه بشكل مميز دون أن يغفل التفاصيل الصغيرة.

5- على دراية كاملة بمشاعره الداخلية
إن فاقد الشيء لا يعطيه، لذا لا يمكن لزوجك أن يحس بما تحسين به من مشاعر إن لم يكن من النوع العاطفي، وعلى دراية كاملة بمشاعره الداخلية، فوجود الشريك العاطفي مفيد بالنسبة لمن يعانون من مشاعر عاطفية مضطربة.

6- يفهم ما وراء السطور
لا يتوجب عليك أن تبوحي للرجل العاطفي بمشاعرك، لأنه سريع البديهة، ويمكنه أن يفهم ما تشيرين إليه، لذا لا يمكن أن يسيء فهمك، فهو يفهم ما ترمين إليه دون أن تقولي له أية كلمة.

7- يجيد التواصل مع الآخرين
يجيد الرجل العاطفي التواصل مع زوجته وأصدقائه زملاء العمل، حتى لو لم يكونوا من النوع الثرثار، وهذا يجعله يحسن العمل ضمن فريق متكامل، ولديه القدرة على التواصل بشكل جيد مع شريكة حياته.

8- يتخذ قرارات حاسمة
مع أنه يأخذ وقتاً في اتخاذ القرارات، إلا أن قراراته تكون نهائية وحاسمة، وهذه ميزة جيدة لأن أي قرار يتخذه زوجك سيكون الأقرب إلى الحكمة.

9- يبكي عندما يشاهد الأفلام العاطفية
هذا يعني بأن حسه مرهف ورقيق، وهذه الصفة موجودة أكثر لدى النساء في العادة، إلا أن وجودها لدى الرجل ليس دليلاً على الضعف، بل تمنحه القدرة على فهم الآخرين والنساء بشكل خاص بشكل جيد.

10- يتحلى بضمير متيقظ
يتحلى الرجل العاطفي بسلوك جيد نابع من إدراك عميق بالمسؤولية، ويتعامل بمنتهى الأدب مع الآخرين، فلا تتوقعي من زوجك العاطفي أن يتحدث بفظاظة مع والديك وهذه ميزة رائعة.