استغفارات حسن البصري رضي الله عنه

دين ودنيا

كتب / كريم الرفاعي

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يدنس مني ماطهرته ويكشف عني ماسترته او يقبح مني مازينته فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وأغفر لي ياخير الغافرين.

اللهم اني استغفرك لكل ذنب لاينال به عهدك ولا يؤمن معه من غضبك ولاتنزل به رحمتك ولاتدوم معه نعمتك فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب استخفيت به في ضوء النهار عن عبادك وبادرتك به في ظلمة الليل جرأة مني عليك على اني اعلم ان السر عندك علانية وان الخفية عندك بارزة وانه لايمنع منك مانع ولاينفع عندك مال ولابنون الا من اتاك بقلب سليم فصل يارب وبارك وسلم علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم اني استغفرك لكل ذنب يورث النسيان لذكرك اويعقب الغفلة عن تحذيرك او يتمادي به الامن من مكرك او يويسني من خير ماعندك فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم اني استغفرك لكل ذنب لحقني بسببه عتبي عليك في احتباس الرزق علي وشكايتي منك واعراضي عنك وميلي الي عبادك بالاستكانة لهم والتضرع اليهم وقد اسمعتني قولك في محكم كتابك (فما استكانوا لربهم ومايتضرعون ) فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي ال سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم اني استغفرك لكل ذنب لزمني بسبب كربة استعنت عندها بغيرك واستغثت فيها بسواك واشتددت فيها بعبد من عبادك فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب حملني عليه الخوف من غيرك او دعاني الي التضرع بأحد من خلقك أو استمالني الي الطمع فيما عند غيرك فأثرت طاعته في معصيتك استجلاباً لما في يده وأنا أعلم بحاجتي اليك كما لاغني لي عنك فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب مثلت لي نفسي استقلاله وصورت لي استصغاره وقللته حتي ورطتني فيه فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم إني أستغفرك لكل ذنب جرى به قلمك واحاط به علمك في وعلي الي اخر عمري ولجميع ذنوبي كلها أولها وأخرها وعمدها وخطئها قليلها وكثيرها صغيرها وكبيرها دقيقها وجليلها وحديثها وقديمها خفيها وعلانيتها ولما انا به مذنب في جميع عمري فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم اني أستغفرك لكل ذنب لي وأسألك أن تغفر لي ما أحصيت علي من مظالم العباد قبلي فان لعبادك على حقوقاً ومظالم وانا بها مرتهن اللهم وان كانت كثيرة فانها بجنب عفوك يسيره
اللهم أيما عبد من عبادك أو أمة من أمائك كانت له مظلمة عندي قد غصبته عليها في أرضه او ماله أو عرضه أو بدنه مات أو غاب أو حضر هو أوخصمه يطالبني بها ولم أستطع أن أردها اليه ولم استحللها منه فاسالك بكرمك وجودك وسعة ماعندك أن ترضهم عني ولاتجعل لهم علي شيئا ينقص حسناتي فان عندك مايرضيهم عني وليس عندي مايرضيهم عني ولاتجعل يوم القيامة لسيئاتهم علي حسناتي سبيلا فصل يارب وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد واغفره لي ياخير الغافرين.

اللهم إني استغفرك بهذا الاستغفار في وقتي هذا لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات فأنت لنا ابد الأبدين وأغفر لنا به ماكان وماهو كائن الي يوم الدين وآخر دعواهم ان الحمدلله رب العالمين
أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه استغفاراً يزيد في كل طرفة عين وتحريك نفس مائة الف ضعف يدوم مع دوام الله ويبقي مع بقاء الله الذي لافناء ولا زوال ولا انتقال لملكه ابد الابدين ودهر الداهرين سرمدا في سرمد استجب ياهو يامن لا اله الا هو
اللهم اجعله دعاء وافق اجابة ومسالة وافقت منك عطية إنك علي كل شيء قدير اللهم صل علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيرا صلاة دائمة بدوامك باقية ببقايك لامنتهي لها دون علمك صلاة ترضيك وترضىه وترضى بها عني يارب العالمين وسلم كذلك والحمدلله علي ذلك سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام علي المرسلين والحمدلله رب العالمين