جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

الإستقالات الجماعية تضرب حزب المحافظين في المنيا والجيزة

561_36_0

بدأت الاستقالات تضرب حزب المحافظين، في محافظتي الجيزة والمنيا إعتراضا على سياسات الحزب، فى الوقت الذى يؤكد فيه الأمين العام للحزب أنه لم تصلهم أى إستقالات رسمية حتى الآن وأن هذه الاستقالات من أعضاء ليس لهم أى فاعليه فى الحزب.

حيث تقدم 100 من أعضاء وقيادات حزب المحافظين بأمانة محافظة الجيزة اليوم، الأحد، باستقالة جماعية مسببة اعتراضا على تعيين الدكتور مصطفى عبد الخالق أمينا لمحافظة الجيزة بدلا من الدكتور جمال الريدي.

واعتبر الأعضاء المستقيلون أن “هذا التعيين مخالف للديمقراطية، خصوصا بعد ثورتي يناير ويونيو، وإصرار الحزب عدم إجراء انتخابات داخلية يؤكد أن الحزب ليس له مستقبل على الساحة السياسية”.

وطالب أعضاء الحزب المستقيلون في رسالة للمهندس أكمل قرطام بسرعة التدخل لمحاولة إنقاذ الحزب من التدخل غير الديمقراطي من الدكتور بشري شلش في تعيين الدكتور مصطفى عبد الخالق، خصوصا وهو مستبعد من الترشيح بعد إجراء الكشف الطبي.

ووقع على الاستقالة أعضاء الحزب بالجيزة عنهم محمد أحمد محمود – سالي حسين عمران – إيهاب محمد الفولي – أحمد محمد الريادي – حسين محمد الريدي.

وتأتى هذه الاستقالة الثانية بعد تقدم أعضاء وقيادات هيئة مكتب حزب المحافظين بأمانة محافظة المنيا يوم الأربعاء الماضى باستقالة جماعية مسببة، اعتراضًا على طريقة تعامل الأمانة العامة المركزية للحزب مع أمانات المحافظات، وبالأخص أمانة محافظة المنيا.

وأكدوا -فى بيان استقالتهم- أنها جاءت نتيجة عدم تلبية الوعود المتكررة بتوفير المقرات اللازمة للحزب وتوفير الدعم المعنوي واللوجيستي للمشاركة في الفاعليات المختلفة وعدم الرد علي الاتصالات المستمرة من قيادات وأعضاء الحزب بالمنيا.

ومن جانبه قال شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، أن “الحزب لم تصله حتى الان أى إستقالات رسمية من أى أعضاء بأمانه الحزب بالجيزة ولانعرف أسماء الـ 100 عضو ممن تردد استقالتهم.

وأكد “حمودة”،  أنه “فى حاله وصولنا أى إستقالات جماعية من أعضاء الحزب بالجيزة فإننا سندرس أسبابها وسنحاول التوصل إلى حلول لهذه الإستقالات”، مشيرا إلى انه “فى حاله وصول هذه الاستقالات فإنه لن يكون لها أى تاثير على الحزب واستعدادته للانتخابات البرلمانية”.

وأشار الأمين العام لحزب المحافظين إلى انه “فى حاله التأكد من هذه الإستقالات فإنها قد تكون بسبب تغيير الحزب لامينه العام بالجيزة، خاصه وان عدد ممن طرح أسماءه من المستقيلين لهم علاقه بالأمين العام السابق الأمر الذى قد يكون جعلهم يتقدمون باستقالتهم تضامنا معه”.

وفيما يتعلق بالإستقالات الجماعية المسببة لعدد من أعضاء الحزب بالمنيا يوم الأربعاء الماضى قال حمودة ان هذا الإستقالات جاءت من أعضاء غير فعالين فى الحزب ولا تؤثر عليه.