افتتاح بطولة البحر المتوسط لكرة اليد في بورسعيد 18 فبراير

أخبار المحافظات رياضة

كتب / كريم الرفاعي

حددت اللجنة المنظمة لبطولة البحر المتوسط لكرة اليد رقم 16 للشباب مواليد 2002 المقرر إقامتها في بورسعيد، يوم الاثنين 18 فبراير الجاري لافتتاح مباريات البطولة التي تقام على صالة المدينة الرياضة ببورسعيد وصالة كلية التربية الرياضية ببورفؤاد خلال الفترة من 18 إلى 23 فبراير الجاري.

يشارك في هذه النسخة من البطولة 12 منتخبا هم: فرنسا وتركيا ومونتنجرو وإيطاليا ورومانيا وتونس والجزائر والمغرب وليبيا، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ويشاركان بدعوة من اتحاد البحر المتوسط واللجنة المنظمة للبطولة، ومصر البلد المنظم.

وتعد هذه النسخة هي الأكبر من حيث عدد المنتخبات المشاركة، ويستعد المنتخب الوطني لكرة اليد مواليد 2002 للمشاركة في هذه البطولة التي تحظى باهتمام كبير من جانب اتحادات البحر المتوسط، ويقوم المنتخب محمد عادل مديرا فنيا ومعه حلمي مصبح مدربا مساعدا.

من جانبه قال عبده عبدالوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد والمنسق العام للبطولة، أن نظام البطولة ينص على تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، وتلعب كل مجموعة دوري من دور واحد، ثم يلعب أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية لتحديد بطل البحر المتوسط، وتلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية من الثالث إلى الثاني عشر حسب ترتيب المجموعة.

وأشار عبدالوهاب إلى الدور الكبير للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مؤكدا أن يقدم كل الدعم المادي واللوجيستي لإنجاح تنظيم البطولة، مضيفا أن كل القيادات التنفيذية بالمحافظة تواصل العمل ليل نهار من أجل الانتهاء من الترتيبات اللازمة لاستضافة هذا الحدث الكبير، وتم تحديد أماكن إقامة الوفود المشاركة ووفد اتحاد البحر المتوسط، إضافة إلى صالات التدريب وغيرها من الأمور التي ترتبط بملف التنظيم.

وسيتم استقبال الوفود المشاركة بداية من يوم 17 فبراير كما ستبدأ المغادرة في 24 من ذات الشهر.