جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

«التحالف الشعبي» يهاجم «الداخلية».. ويتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في الحادث

835_51

إخلاء سبيل عضوي التحالف الشعبي بعد احتجازهما عدة ساعات بقسم سيدي جابر
الزاهد: الأمن الوطني حقق مع عضوي التحالف الشعبي بالإسكندرية في قضية شيماء الصباغ
“التحالف الشعبي”: سنقدم بلاغا للنائب العام غدًا للتحقيق في احتجاز عضو الحزب

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، اقتحام قوات الأمن لمقره بمدينة الإسكندرية، فجر الجمعة، واحتجاز عضوين من أعضاء الحزب كانا في الطريق إليه بعد تواتر أنباء عن اقتحامه.

وأكد الحزب في بيان صحفي، الجمعة، أن المقر الذي تم اقتحامه كان مؤجراً قبل يومين فقط وكان مقرراً أن يعقد فيه اجتماع لكل أعضاء الحزب في وحدات محافظة الإسكندرية غداً السبت 14 مارس لبحث ترتيبات تكريم الشهيدة شيماء الصباغ التي اغتالتها خراطيش الأمن بدم بارد وهي تحمل الورود وتهتف ضد الإرهاب، وذلك يوم 24 يناير الماضي.

وأوضح أن مسلسل استهداف الحزب سبق أن شمل أيضاً القبض على الأمين العام ونائب رئيس الحزب و أربعة من شباب الحزب ومحاولة تلفيق تهمة قتل شيماء إلى الأخير امتد هذا الاستهداف ليشمل عرقلة إقامة سرادقات العزاء وحفلات التكريم لشيماء واقتحام مقر الحزب واحتجاز أعضائه.

وتابع: “بينما تم ضبط الجناة الذين أعدموا كلباً وصدر الحكم ضدهم في غضون أيام، ولا يزال المجرم قاتل شيماء حراً طليقاً، رغم ارتكاب الجريمة في قلب القاهرة، ولم يصدر حتى الآن قرار الاتهام”.

وقال الحزب إنه وجه بلاغات تلغرافية إلى النائب العام والمحامي العام بالإسكندرية بتفاصيل وقائع اقتحام مقر الحزب، والمطالبة بالتحقيق الفوري وضبط الجناة، واستعجال قرار الاتهام في قضية الشهيدة شيماء.

وأوضح إن كل هذه الوقائع واقتحام مقر حزب قانوني شرعي، والتوجهات المتواصلة لإغلاق المجال السياسي وتقييد الحريات واستهداف القوى الديمقراطية وشباب الثورة، هي علامات أخرى على استمرار نفس السياسات الأمنية التي ثار ضدها الشعب وهي بكل توجهاتها توسع دوائر الغضب وتعظم طاقات الاحتجاج وتمثل عبئاً على المعركة ضد جماعات الإرهاب.

وقال إنه سوف يوجه مع أحزاب التيار الديمقراطي وكل القوى والمنظمات والشخصيات الديمقراطية مجموعة رسائل ومطالب موجهة إلى الجهات المسئولة والرأي العام تؤكد على ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية لتمكينها من دورها الحقيقي في حفظ الأمن والالتزام بسيادة القانون وليس انتهاكه، وحماية حياة المواطنين وليس استهدافها، وتعديل قانون التظاهر والقوانين السالبة للحريات والإفراج عن سجناء الرأي.

ودعا الحزب أعضاءه بالإسكندرية إلى الوجود في مقر الحزب واعتبار لجنة محافظة الإسكندرية في حالة انعقاد دائم وعقد الاجتماع المقرر يوم السبت 14 مارس الجاري، في موعده والتمسك بمطلبنا في القصاص.

واختتم بيانه قائلا إنه لن يرضخ للضغوط المتلاحقة التي تمارس ضده، وسيستمر في مسيرته مع القوى الديمقراطية، ضد ممارسات الثورة المضادة المتصاعدة، معتبراً هذه الممارسات الممنهجة تمثل تعبيراً عن النظم التسلطية المعادية للديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

يأتى هذا فى الوقت الذى أخلى فيه سبيل حسام نصر ومحمد الشريف، عضوا حزب التحالف الشعبى بالاسكندرية بعد احتجازهما لعدة ساعات بقسم شرطة سيدى جابر، بعد أن ألقت أحد أكمنة الداخلية القبض عليهما أثناء توجههما لمقر الحزب الرئيسى بمحطة الرمل بالاسكندرية، لتفقده بعد اقتحامه وتحطيم محتوياته، ولكنهما لم يصلا إليه، وتم القبض عليهما.

وأكد مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الإشتراكى أن محمد الشريف وحسام نصر عضوا حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، تم إخلاء سبيلهما بعد التحقيق معهما من قبل الامن الوطني في موضوعات تتعلق بعضويتهم في الحزب والتطرق لقضية شيماء الصباغ.

وقال الزاهد  ان الشرطة اصطحبتهما للقسم بعد التفتيش في موبايل محمد الشريف ووجود صور لشيماء والحزب.

وقال نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الإشتراكى انه توجه للقسم ومعه الزميل محمد حسن، فور وصوله للإسكندرية وكان قد سبقهما للقسم ماهينور المصرى ومحمد رمضان، متقدما بالشكر لهما.

وأوضح إن الحزب سيتقدم غدا بلاغات تفصيلية إلى مقر النيابة بالإسكندرية للمحامى العام بالإسكندرية وإلى النائب العام بالقاهرة بعد حبس عضو الحزب بالإسكندرية محمد الشريف وحسام نصر عضوا حزب التحالف الشعبى الاشتراكى صباح اليوم والتحقيق معهما من قبل الأمن الوطني في موضوعات تتعلق بعضويتهم في الحزب والتطرق لقضية شيماء الصباغ.

وأكد الزاهد ، أن البلاغ سيضم واقعة إقتحام مجموعة من أفراد الشرطة بالاسكندرية، مقر الحزب الرئيسى بالمحافظة، والكائن ٣٤ شارع سعد زغلول بمحطة الرمل، وحسب شهود العيان كان احدهم يحمل لاسلكي خاص بالشرطة.