الصور.. عربية كشري أبو طارق تشعل مهرجان “جدة للمأكولات” العالمية

أسرة و مجتمع

كتب / كريم الرفاعي

شهدت مدينة جدة انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان جدة للمأكولات العالمية والذي يعتبر الفريد من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية بمشاركة أكثر من 130 مشارك من المطاعم العالمية والمحلية ، ويعد مهرجان جدة للمأكولات حدثا سنويا يحتفي بجدة كوجهة سياحية للمطاعم العالمية والمحلية حيث تضمن المهرجان فعاليات وعروض متنوعه تناسب جميع افراد العائلة منها العروض الفنيه علي المسرح والفن التشكيلي وألعاب للأطفال، وأقسام للمأكولات العالمية والمحليه بالاضافة الي عروض الكرنفال.

أقيم المهرجان لمدة عشر أيام في الفترة من 26ديسمبر 2018 م إلى 5 يناير ٢٠١٩. وشهد المهرجان كثافة كبيرة من الزوار حيث قدّر عددهم بأكثر من 7000 زائر يوميا ، وهو ما يعكس النجاح الكبير للمهرجان.

وأشاد باسم مبارك الرئيس التنفيذي لشركة رغائب ( الشريك وصاحب العلامة التجارية في السعودية ) بأهمية المهرجان فقال أنه وافق علي الفور عندما جائه دعوه للمشاركة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان العام الماضي.

واضاف أن مشاركه مطعم كشري أبو طارق كانت قوية جدا فقد شاركت عربية كشري أبو طارق لأول مره بالسعودية وهي العربية هي التي بدأ الحاج يوسف زكي العمل بها في مصر وقدمنا من خلالها الكشري المصري للزوار فكان توافد الزوار علي العربية والتقاط الصور بجوارها كبير جدا فالأكل من عربية كشري شيئ جديد علي ثقافة الشعب السعودي.

وأضاف أن مطعم كشري أبو طارق في السعودية يعتبر الأكبر علي مستوي العالم ليس في حجمه فقط ولكن أيضا بإنتاجه اليومي والتي يستطيع أن يصل الي 50 ألف طبق يوميا.

وقال أن 2019 سيشهد إفتتاح فرعين جديدين أحدهما بجوار الحرم والاخر في الرياض وبذلك يصل عدد الفروع في السعودية الي خمس فروع كما سيتم إفتتاح فرع كبير في البحرين واخر بالامارات وبالنسبة الي أسيا فسيتم إفتتاح فرع كبير في جوانزو في الصين اواخر 2019.

وصرح طارق يوسف صاحب مطاعم كشري أبو طارق بأن سر نجاح سلسلة المطاعم في مصر وفي الخارج ووصولة للعالمية إعتمدت علي إختيار أجود الخامات والمكونات ومراعاه أدق التفاصيل والنظافة فالاكل الصحي هو ما يوصل الي العالمية. فنحن والحمد لله نعبئ الكشري في علب معتمده من هيئه الغذاء والدواء الأمريكية والسعودية ولذلك تم إختيار مؤسسة رغائب العالمية كشريك لنا خارج مصر لإمتلاكة نفس الرؤية والهدف.

وعن مشاركتة في المهرجان قال أنه ومنذ دخولة موسوعة جينيس العالمية وحصولة علي الجائزة بأكبر طبق كشري في العالم عام ٢٠١٥ والذى بلغ وزنة ٨ أطنان وقطره ١٠ أمتار في ١٠ أمتار أخذ علي عاتقة نشر ثقافة الأكل المصري الأصيل بالخارج للحد من انتشار مطاعم غربية تقدم المنتج المصرى بشكل غير جيد للمستهلك الاجنبي فالمطاعم في الخارج تقدم الكشري بشكل غير صحيح ويسيئ للأكلة فمشاركتنا في مثل هذه المهرجانات لتصحيح ذلك والمحافظه علية ضد التغيير.

وتعد سلسلة مطاعم كشرى “أبو طارق” علامة مميزة لمنتج الكشرى المصرى، حيث تم إفتتاح مطعم كشرى أبوطارق عام ١٩٥٠ ، وهو مطعم الكشري الوحيد في مصر الذي قدم عنه تقرير مصور على قناة CNN العالمية، وكذلك تأتي الكثير من القنوات العالمية للتصوير وعمل تقارير عن الكشري من وقت لأخر.