جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

غير مصنف

الرئيس الامريكى:ترامب بشيد بالسيسي لبناءأكبر كنيسة في الشرق الأوسط

خالد زين الدين

رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببناء مصر كاتدرائية “ميلاد المسيح” الأكبر في الشرق الأوسط،، مشيدا بـ “جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الهادفة إلى جعل بلاده أكثر شمولية”.

كما  وجه بابا الفاتيكان فرنسيس تحية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رعايته لافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، مرحبا بحرصه على لـ”إحلال السلام والبركة على الأرض”.

وفي كلمة مسجلة له في حفل افتتاح مسجد “الفتاح العليم” وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، وجه البابا فرنسيس تحيته أيضا إلى البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مضيفا أن “الكنيسة القبطية أعطت شهادة حقيقية للإيمان والمحبة في أصعب الأوقات”.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، فإن كاتدرائية “ميلاد السيد المسيح” أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، التي يأتي افتتاحها بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد.

وكل ذلك عقب افتتاح الرئيس السيسى ورفيقة الرئيس محمود عباس لمسجد الفتاح العليم وكنيسة الكتدرائية (ميلاد المسيح)وهنئ الاخوة الاقباط بعيد الميلاد وكذلك المصريين بعيد رأس السنة الميلادية  متمنيا لهم الحفاظ على وطنهم والمحبة والسلام العادل على ارض مصر والعالم

كمارحبت الكنيسة القبطية في مصر بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة مركزية لمواجهة الطائفية في البلاد، معربة عن أملها في أن يسهم هذا الإجراء في التصدي للتطرف والإرهاب في مصر.