بالصور … عدالة ومساندة تختتم حملة الــ16 يوم بزيارة مستشفى الثدي بالتجمع الأول

أسرة و مجتمع صحه

كتب / كريم الرفاعي

اختتمت مؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية فاعليات حملة الــ 16 بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة بزيارة عدد من مجلس أمناء المؤسسة ‏للمعهد القومي للأورام ” مستشفى الثدي ” بالتجمع الأول .

واستعرض وفد المؤسسة خلال زيارة المعهد ولقاءه بالدكتور عماد شاش نائب مدير المستشفيات لشئون التجمع الأول ؛ الأرقام والأحصائيات المتعلقة بعدد الحالات التي تتردد على المعهد والمستشفى وطرق الحصول على العلاج والخدمات الطبية والتعليمية المقدمة للمرضى.

و شملت الزيارة كل من العيادات الخارجية وقسم الأشعة التشخيصية والصيدلية الإكلينيكية وكشك العلاج الكيماوي ؛ وإستمع وفد المؤسسة إلى شرح حول نظام العمل بالمستشفى ؛ حيث أوضح د. عماد شاش ؛ نائب مدير المستشفيات لشئون التجمع الأول ؛ أن المستشفى إستقبلت 230 ألف زيارة منذ إفتتاحها فى عام 2013 و تم إجراء 7200 عملية جراحية و 65 ألف جلسة علاج كيماوي .

من جانبها أشادت الإعلامية ؛ بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة ؛ بنظافة المستشفى وإنضباط وسير العمل ؛ وطرق حصول المرضى على العلاج وعدم وجود قوائم انتظار لتلقي الخدمة .

وأشار الإعلامي حسام الدين الأمير ؛ المستشار الإعلامي للمؤسسة ؛ أن طريقة العمل داخل المستشفى ترفع شعار احترام حقوق المريض ؛ وأن آلية العمل داخل المستشفى من شأنها أن تكون نموذج يحتذى به وأن تتعلم منه المستشفيات الأخرى التي تعمل في نفس التخصصات وتقدم نفس الخدمة العلاجية .

وقال الدكتور علي نور الدين ؛ عضو مجلس أمناء المؤسسة ؛ والخبير الإنمائي بالأمم المتحدة ؛ أن التنمية المجتمعية الحقيقية تأتي من تضافر جهود المجتمع المدني مع المؤسسات العلمية والتعلمية وأن المجتمع المصري كله مدعو للتبرع لمثل هذه المستشفيات التي تقدم خدمة حقيقية للمترددين عليها .