جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر اخبار عربية

السفير دياب اللوح يقدّم واجب العزاء إلى أسرة أرملة الشهيد مصطفى حافظ

كتب / كريم الرفاعي

قدّم سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح على رأس وفد من سفارة فلسطين واجب العزاء في وفاة أرملة البطل المصري الشهيد مصطفى حافظ , السيدة درية يوسف خلف الله .

ونقل السفير دياب اللوح خالص تعازي السيد الرئيس محمود عباس ، بفقيدة آل حافظ الكرام، والتي انتقلت لجوار ربها بعد حياة حافلة بعمل الخير ومرضاة الله تعالى، سائلا الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

ومن جهتهم ابلغت أسرة آل حافظ السفير دياب اللوح , تقديرهم وشكرهم للرئيس محمود عباس، على رسالة التعزية التي شاطر بها الأسرة مصابهم .

يذكر أن الشهيد مصطفى حافظ من مواليد محافظة المنوفية المصرية سنة 1920، وفي 16 تشرين أول/أكتوبر 1948 عين حاكما لرفح، واستشهد في 13 تموز/يوليو 1956 بقطاع غزة, ويعتبر حافظ الأب الروحي للفدائيين الفلسطينيين، حيث شارك في تدريب مجموعات من الفدائيين، وفي سلسلة من العمليات ضد العصابات الصهيونية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي ومواقعه، وفي عام 1955 أصبح مسؤولا عن كتيبة الفدائيين في مواجهة الوحدة رقم 101 التي شكلها في تلك الأيام ارييل شارون لمهاجمة القرى الفلسطينية والانتقام من عمليات الفدائيين ورفع معنويات المستوطنين وجنود الاحتلال.