جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

رشا سعدون تتحدي مني العرقي ومني الشاذلي ومني الحسيني

حوار / محمود شلوف

نبذة سريعة عن شخصيتك؟
رشا عبد المجيد سعدون مذيعة قناة الصحة والجمال مواليد يونيو 1996
درست في كلية التربيه قسم “رياضيات” وايضا في “computer science ”
كنت اعمل “fashion designer for kids ”
كان من اهتمامي الدخول لمجال الإعلام من حبي الشديد له والتحقت بدورات تدريبه في هذا المجال.
هل ليك اي مقالات في بعض الصحف؟
لا لأني ليس لدي الوقت الذي أقوم فيه بكتابة المقالات الصحفية ولكن كان عندي الرغبة في الكتابة في بعض المجالات.
ما الهدف من هذا البرنامج او الرسالة من البرنامج؟
حبي الشديد للأطفال وايماني الكامل بالموهب لدي كل طفل اكسبتني خبره ودفعه للوصول لتحقيق احلامهم وأحلم دائما بالوصول بقلب كل طفل واسعادهم ورسم البسمة علي وجوههم ولكن دائما كل طفال بداخلة حلم كبير جدا ومنتظر من يكون بجوارها وأيضا مثلي الأعلى في حب الاطفال والوصول لقلوبهم سريعا الدكتور مجدي يعقوب الفنان القدير محمد صبحي والدكتور ابراهيم الفقي الذي اثقلنا واكسبنا كيفية التعامل مع الأطفال .
هل أحد سبق وكتب عنك في مجال الصحافة واعلام؟
لا كنت في حالة اعداد البرنامج وكان هدفي قبل الظهور مع الصحافين ليكون للبرنامج جمهور الأول وبعد ذلك التصريح ف كل التواصل الاجتماعي وكل الميديا والسوشيال ميديا والظهور في بعض المجالات والصحفة .
هل البرنامج له تأثير علي بعض الناس في مصر؟
بالتأكيد البرنامج حاز علي إعجاب الكثير من المشاهدين والمتابعين له بالرغم من أن البرنامج لم يمضي عليه موسم كامل وأصبحت الاطفال تأتي إليه من بعض المحافظات في الجمهورية من وجه قبل ووجه بحري بدون اللجوء الي التسويق عبر مواقع السوشيال ميديا وهذا يدل علي انه مرئي بنسبه كبيره وكمان يوجد لدية من الأطفال المواهب ولدي العدد من الأطفال في البرنامج وكل يوم يذد العدد الي الضعف .
يقال ان الجمهور هو اللي عايز كده؟
لا أعمل بهذا المنطق بس هناك كل برنامج جمهور الخاص بيه .
ما شعور اهلك الان؟
شعور الاسرة نحن فخوره جدا برشا لما وصلت اليه وهذا بديل على ما يخرج من القلب يذهب الي القلب بدون اي مقدمات وفرحانين جدا بنجاحها وبأذن لله سوف يكون من افضل البرامج علي الساحة الإعلامية من البرامج الموهب الصغيرة ونحن سوف نكون بجوارها في كل وقت ولن نتأخر عن أي شيء من احتياجات الشخصية او العملية.
لماذا اخترت مجال الاعلام دون اي مجال اخر؟
لم يكن الدخول لهذا المجال مجرد صدفه فهو نبع من الحب من سنوات ماضيه وأحببت هذا المجال من بعض الاعلاميات المشاهير مثل “مني الشاذلي /مني العراقي ” فكان حلم وأصبح واقع وعندما اصبح الحلم واقع لن ابخل باي معلومة او حرف لأني اظهر بصورة واضحة وهدفي ايضا وصول كل مواهب اللي طريق النجاح وسوف ابذل كل مجهودي للعمل الصحفي والإعلامي والاذاعي بأذن لله ويصل الصوت الي كل المشاهدين وليس صوت المواهب فقط .
وهل هنالك اي مجال اخر تعمل بية؟
Fashion designer for kids
ما الفرق بين كل منهم؟
من وجهة نظري مكملين لبعضهم البعض في كلتا الحالتين اتعامل مع الأطفال وكان هنالك فراق لن مجال الاعلام التعامل بيكون مباشر للجمهور وهو الذي يحكم علينا بمجرد فكرة البرنامج والتعامل مع الأطفال ام في مجال الاخر نتعامل مع الأطفال بحضور الاسرة الكريم ويكون وقت ليس كافي للتعامل مع الطفال .
هل عندك وقت للجلوس مع الاسرة والحياة الشخصية؟
بالتأكيد لدي الوقت الكافي للحياة الأسرية وهي السبب الرئيسي في دعمي ونجاحي وهمام السبب الذي جعل أكون نجاح في كل اعمال ولابد من كل حلقة بحضور امي ان تكون معايا بصفتها مدير البرنامج
ما هي اكثر شيء وقف قدمك في اي مجال من مجالات؟
التقليد الأعمى لعملي دائما في مجال الاعلام وتصميم الأزياء .
هل للوجوه الجديدة مكان في الاعلام ؟
بالتأكيد كل المجالات تحتاج للوجوه الجديدة وحماس الشباب لعدد أسباب لن كل من كان علي الساحة الإعلامية او الفنية كان في البداية وجه جديد لكن هو اثبت مهارات وعظمته وقدرته في المجال ووصول لهدف ميعن من الحياة واختلاف الأمور معاية لهذا نصحيه لكل من وهو ووجه جديدة في أي مجال حول تثبت لنفسك انك اقوي من أي فشل وعندك حلم لما تتخايل عنها مهما كان طموحك وحلمك
ما تقييمك لواقع الاعلام المصري الان؟
أصبح بعض الاعلام مزيف إلا ما رحم ربي ولكن الاعلام المصري هو أقوى اعلام في الوطن العربي والذي لهو تأثير علي بعض الدول وبهذا بيكون الاعلام نجاح في بعض الحالات.
هل يعقل ان كل الاعمال الاعلامية او الفني في الفترة الاخير تافهة ؟
نعم بالتأكيد الفتره الاخيره معظم البرامج السياسيه التي كانت تتواجد في كل بيت مصري يوميا اصبحت برامج ترفيهيه و توك شو ، وأيضا بعض من الفن اصبح مقتول ولا يمت لكلمة فن بأي صله
نفسك تكوني مثل مين من الاعلاميين؟
مني العراقي / مني الشاذلي / مني الحسيني واتمني ان تربطني بهم علاقه قويه واكون بجوارهم لكي اكسب الخبرات الكافية منهم لأنهم مدرسه كبيره جدا وكل أعمالهم هادفه وناجحه.
رسالة للجمهور؟
اتمني أن أكون عند حسن ظن جمهوري وأن أكون مثال يحتذي به ودائما انتظر تشجعيهم ودعمهم لي شباب المستقبل في ظل الظروف الاقتصادية للبلد أناشد الشباب أن يقتحموا سوق العمل بقوه وحماس وخلق فرص عمل والبدء بالمشاريع المهنية واتمني مساندة الدولة لهم والاهتمام بالمشاريع الحرفية لأنها ستساعد على تقدم البلاد والنهوض به ولكل ام ان تساعد ابنة .
رسالة اللي كل الام؟
صدق شوقي عندما قال الام مدرسه إذا اعددتها أعددت شعبا طيب الاعراق
في “الأم و الصديق والاخ….الخ انصح كل ام بدعم أبنائها واهتمامها الكامل بهم حتي في أدق تفاصيل حياتهم اليومية وان تفضل معاية للوصلة للي بر الأمان .
ما هو الشيء الممنوع حد يتكلم معاكي فيه ؟ او يتعدا حدوده معك ؟
حياتي الشخصية وعلاقات الاسرية ولن اسمح الي أي احد ان يدخل فيها مهما كانت صفتة ومكانة التعلمية او منصبة.
هل هناك شيء اخر للإضافة عن حضرتك ؟
سعدت بهذا الحوار واتمني أن تصل رسالتي اللي كل شباب وايضا اتمني من الله أن أكون مثال مشرف لشباب جيلي المستقبل وبوصل صوت لكل شباب والبنت ان يكون لكم هدف وطموح في حياتكم اليومية والعميلة .
رسالة لجريدة؟
شكر خاص للجريدة ولكل فريق العمل والقائم بالجريدة كما اقدم خاص الشكر للكاتب الصحفي ومديرعام شركة واكاديمية الروابط المصريه للتأهيل والتدريب الاكاديمي الأستاذ محمود شلوف علي اتاحة الفرصه لي للتواصل مع الجمهور ومعرفة نبذه مختصره عن مجال عملي .