جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

الجيش اللبناني يدعو فضل شاكر لتسليم نفسه للتحقيق معه

Fadl-Shaker-1542_3

بيروت – أ ش أ


دعت قيادة الجيش اللبناني المطرب الهارب فضل شاكر إلى تسليم نفسه إلى الجيش أو القوى الأمنية اللبنانية، للتحقيق معه وإحالته إلى القضاء المختص، تمهيدًا لإصدار الأحكام القضائية المناسبة بحقه.

وذكرت قيادة الجيش اللبناني، خلال بيان، اليوم الخميس، أن “بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبارًا عن وجود محاولات تجري لتسوية وضع المطلوب الفار فضل شمندور الملقب بفضل شاكر، ومن ضمنها اتصالات تجري مع قيادة الجيش في هذا الشأن”، لافتة إلى أنها “غير معنية من قريب أو بعيد بهذه التسويات، وأن المعالجة الوحيدة لقضية المطلوب فضل شاكر، تكمن في مبادرته إلى تسليم نفسه إلى الجيش أو القوى الأمنية، وأنه لا تسوية على دماء شهداء الجيش والمواطنين تحت أي ظرف أو اعتبار، ولا تفريط بالعدالة الكفيلة وحدها بكشف الحقائق وضمان حقوق الجميع”.

يشار إلى أن فضل شاكر كان مرافقا للشيخ السلفي أحمد الأسير الذي اعتدت مجموعته المسلحة على الجيش اللبناني الأمر الذي دفع الجيش للقضاء على هذه المجموعة المتحصنة في مجمع ديني بصيدا، فيما يعرف بأحداث «عبرا» الصيف قبل الماضي والتي انتهت بهروب الأسير وشاكر.

ويعتقد أن شاكر مختبئ في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بصيدا بجنوب لبنان، وفقا لآخر ظهور إعلامي حيث نفى تورطه في الدماء أو تحريضه على الطائفية، مؤكدا أن العلاقة بينه وبين الأسير سيئة.

ونفى مصدر أمني لبناني، أمس، ما رددته بعض وسائل الإعلام في لبنان عن تسليم المطرب الهارب فضل شاكر نفسه إلى السلطات اللبنانية.