بالصور: افتتاح فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الطهاة العرب بمدينة رأس سدر

أخبار المحافظات توك شو

كتب/ كريم الرفاعي

انطلقت أمس فعاليات مهرجان إتحاد الطهاة العرب في دورته الأولى بمنتجع بالم بيتش هوست رأس سدر والذي يستمر حتي يوم 24 أكتوبر الجاري بمشاركة 10 دول عربية هي( المغرب والجزائر وسوريا والأردن والسعودية ولبنان وتونس وفلسطين وليبيا بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة.
قام بإحياء الحفل المطرب مجدي سعد بالإضافة لفلكلور الأطفال وقام بتقديم حفل الافتتاح الإعلامية رشا أنور ومدير التنظيم بطل الخوارق محمد عرفة عبدالعزيز الشهير بالفرعون المصري.
وصرحت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان أن تنظيم الدورة الأولى للمهرجان أخذت جهد كبير حتي تخرج بمستوي يليق بسمعة مصر باعتبارها البلد المضيف.
وأضافت أن لجنة التحكيم تضم مجموعة من أجود الشيفات في الوطن العربي وهم الشيف محمد القماش من مصر الشيف سلطان السهلي من السعودية والشيف نجلاء عبدالحفيظ من المغرب وبهلولي كاميليا من الجزائر والشيف محمد يحيي من سوريا والشيف سامي صادق مامي ليبيا والسيدة رزقي سيدة المطبخ الأولي ونائب وزير السياحة الجزائرية.
وفي كلمته قال ياسر عوف مدير عام منتجع بالم بيتش هوست مارك الذي يستضيف الحدث أن وجود هذه الكوكبة من الطهاة العرب في مدينة رأس سدر يساهم في تنسيط السياحة وتسليط الضوء على أهم المعالم السياحية بالمدينة.
من جانبه رحب حسام آدم مدير عام المهرجان بالوفود المشاركة وقدم الشكر لكل المسئولين علي حسن تعاونهم من أجل نجاح المهرجان.
وفي كلمته قال الشيف محمد القماش المدير التنفيذي للمهرجان أن الهدف من هذه الدورة هي التعلم واكتساب الخبرات بالإضافة إلي التنافس بين المتسابقين والذي يؤدي إلى مزيد من الإبتكار والتطوير في المطبخ العربي.
وبدأت اليوم أولي فعاليات المسابقة الرسمية بمشاركة وفد من طلاب معهد سيناء للسياحة والفنادق برئاسة الدكتورة نيرفانا حراز والتي عبرت عن سعادتها بمشاركة الطلاب في هذا الحدث الدولي الكبير من أجل اكتساب الخبرات العملية والتى تساهم في رفع مستواهم العلمي.
الجدير بالذكر أن المهرجان يقام تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء ونقابة السياحيين بمصر.