جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

رياضة

ماكس ماير.. «جوتزه» جديد في الملاعب الألمانية

311794_0

إشتهر نادي شالكه في الآونة الأخيرة، بجود اللاعبين الذين تخرجهم مدرسته، حيث تمكن في السنوات الأخيرة من تخريج العديد من اللاعبين الألمان، والذين أصبحوا فيما بعد الأفضل في مراكزهم.

فمن منا ينسى أن الحارس الألماني العملاق مانويل نوير كانت بداياته في شالكه، ولم يكن «نوير» هو الحارس العملاق الوحيد الذي تخرجه مدرسة شالكه، ففي ثمانينات القرن الماضي تمكن تلك المدرسة العريقة من تخريج حارس المرمى الألماني الشهير ينز ليمان، والذي لعب للفريق لمدة 10 سنوات كاملة، كما قامت بتخريج نجم الوسط الألماني مسعود أوزيل.

بالإضافة إلى ذلك، قامت المدرسة بتخريج اللاعب الألماني يوليان دراكسلر، «21 عامًا»، أحد المواهب الألمانية الفذة في الفترة الأخيرة، والذي يعاني من الإصابة حاليًا.

ويبدو أن ماكس ماير يشق طريقه بقوة ليكون أحد نجوم الموسم الحالي، فرغم صغر سنه، 19 عامًا، إلا أنه تمكن من تسجيل 6 أهداف وصناعة هدف في 27 مشاركة مع الفريق في جميع البطولات، ومن بين هذه الأهداف كان هدفه في مرمى نادي ماريبور السلوفيني، والذي قاد الفريق للعبور لدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، كما سجل هدفين في مرمى هوفنهايم خلال منافسات الدوري الألماني، ليقود فريقه للفوز بنتيجة 3-1.