محافظ القاهرة : لن أسمح بوجود أعمدة إنارة مضاءة نهارا في شوارع القاهرة ومحاسبة المسئول عن ذلك فورا

آراء و تصريحات أخبار المحافظات

كتب / كريم الرفاعي

أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعليماته لرئيس الإنارة المركزية بالمحافظة ومديري إدارات الكهرباء العامة بالأحياء بأن تتم أعمال الاصلاح والصيانة لأعمدة الإنارة وشبكات الإنارة العامة خلال الورديات الصباحية والمسائية فقط اعتبارا من بعد الساعة الخامسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا فقط ويتم تعديل المواعيد خلال فصل الشتاء ، ولا يتم العمل في الفترة الصباحية إلا في حالة الضرورة القصوى .
وأكد المحافظ أنه لن يسمح بأي تقصير في العمل أو تقاعس أو إهمال ومحاسبته فورا في حالة ورود شكوى من إنارة الشوارع أو عدم عملها بكفاءة أو اضائتها نهارا مع أهمية مراجعة كافة الأعمدة والتأكد من إغلاق فتحاتها وعدم خروج أي أسلاك عارية منها كذلك التأكد من كفاء كبائن الانارة والتأكد من إغلاق بإحكام وعملها بكفاءة .
وأشار المحافظ بأن الإدارة المركزية للإنارة مسئولة عن إنارة الميادين والمحاور الرئيسية والكباري والأنفاق بينما إدارة الأحياء مسئولة عن كافة قطاعات الحي من الشوارع الرئيسية والفرعية والحواري .
وأكد المحافظ بعدم السماح قطعيا بالعبث والاقتراب من أعمدة الانارة لتركيب إعلانات إلا بمعرفة ووجود المسئول الفني عن الانارة كل في نطاقه .
جاء ذلك خلال جولة المحافظ الليلية علي محوري النصر وصلاح سالم التقي خلالها بعدد من العاملين في أعمال الصيانة ورفع الكفاءة حرص خلالها علي الالتقاء بهم والتعرف علي المشاكل والصعوبات التي تواجههم في أداء أعمالهم علي الوجه الاكمل بأن هناك حوافز للمجتهدين والأكفاء وعقاب للمقصرين والمهملين في عملهم