والي: وصول جميع حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي السعودية

آراء و تصريحات أخبار مصر

كتب / كريم الرفاعي

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن جميع الحجاج التابعين للجمعيات الأهلية قد وصلوا إلى الأراضي السعودية استعداداً لأداء فريضة الحج؛ حيث يبلغ إجمالي عدد الحجاج إلى ١٢٤٤٥ حاجاً منهم ١١٦٥٤ حاج بمكة المكرمة و٧٩١ حاجاً بالمدينة المنورة.

كما تتابع والي الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية؛ حيث لم تسجل البعثة سوى حالة وفاة واحدة منذ بدء وصول الحجاج إلى الأراضي السعودية وهي لحاج من محافظة الغربية بالإضافة لوجود حالة واحدة فقط محتجزة بأحد المستشفيات لحاج من محافظة المنيا يعاني من أزمة قلبية ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة له.

على صعيد آخر صرحت والي بأنه تم اليوم تشكيل لجنة من بعثة وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة لاستلام ومعاينة مخيمات الحجيج بعرفات ومنى لتوزيعها على المحافظات.

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتسير الحج والعمرة ورئيس البعثة الرسمية لحج التضامن إن جميع المخيمات مكيفة ومزودة بمراوح وصوفابد مع التأكيد على توفير مواقف لسيارات نقل الحجيج لعرفات بجوار المخيمات.

وأضاف عبد الموجود أنه تم تشكيل لجنة لاستلام أتوبيسات تصعيد الحجاج إلى عرفات وعمل خطة تصعيد كل فندق والتي ستبدأ يوم الأحد القادم وتوفير عدد ١٢ باص احتياطي لمواجهة أي أعطال للباصات خلال تصعيد الحجيج لعرفات بالإضافة إلى توفير عدد ٢ ورشة متنقلة لمتابعة اي أعطال للأتوبيسات.

جدير بالذكر أن بعثة الوزارة تتلقي مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة على مدار ٢٤ ساعة يومياً مع اتخاذ كافة الإجراءات لتذليل اي عقبات تواجه الحجاج علماً بأن رقم البعثة هو (00966563593425).