الرئيسية » أخبار المحافظات » حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق بالمنتزه ثان

حملة تموينية مكبرة للرقابة على الأسواق بالمنتزه ثان

كتب / كريم الرفاعي

بناءا على توجيهات السيد الوزير محافظ الإسكندرية بشأن ضرورة متابعة الاسواق بصفة دورية لتحقيق الرقابة المتكاملة ولرصد المخالفات

قام السيد اللواء عادل سلامة رئيس الحي بإصدار توجيهاته للسيد مدير مركز معلومات التنمية المحلية بشن حملة مكبرة الثلاثاء الموافق 17/7/2018

وتم خلال الحملة القيام بالتفتيش على بعض المجمعات الاستهلاكية والمحال التجارية والمستودعات والمطاعم والمخابز المتواجدة بنطاق الحي وذلك بمعاونة الجهات المختصة المتمثلة في (مفتش إدارة تموين المنتزه، ممثل عن مديرية الطب البيطري ، مفتش شئون بيئة ، ممثل عن إدارة رخص المحلات، المسئول الاعلامى بالحى ،ممثل عن إدارة الخدمات بالحي ).

تركزت فعاليات الحملة بمنطقة الطابية وكان بيان مرور الحملة كالتالي:.

1. المرور على مجمع مسيرة السلام بطريق الطابية حيث تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالمظهر العام والنظافة العامة للمجمع وتم متابعة عملية البيع والشراء وصرف المواد التموينية داخل المجمع .

2. المرور على مستودع اسطوانات البوتاجاز بالطابية والتأكد من الرخصة والأسعار المتبعة أثناء شراء المستهلك ومتابعة سجلات الوارد من الشركة بالإضافة إلى متابعة حركة البيع لعدد من المستهلكين داخل المستودع .

3. المرور على مخبز وحلواني الحبيب النبي (1) بطريق الطابية حيث تم مصادرة اسطوانة بوتاجاز منزلى وعمل مخالفة بذلك من قبل مفتش التموين وتحرير مخالفة أخرى للإدارة بدون ترخيص وثالثة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمخبز.

4. المرور على مخبز وحلوانى الحبيب النبي (2) بالطابية وتم معاينة المدخنة والتأكد من سلامة الإشتراطات الخاصة بها وتم تحرير محضر من قبل إدارة رخص المحلات للإدارة بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمخبز .

5. المرور على بازار الاسطورة لجميع انواع التسالي بمنطقة الطابية وتم عمل مخالفة للإدارة بدون ترخيص بالإضافة إلى تحرير محضر لعدم وجود شهادات صحية لدى العاملين .

6. المرور على مطعم الاسراء (فول وفلافل) وتم انذاره من قبل ممثل إدارة شئون البيئة بضرورة عمل برقع ومكثف للقلاية وتم تحرير محضر من قبل التموين بحيازة اوراق مطبوعات لما لها من أثر سلبي على الصحة العامة .

7. المرور على ألبان المحروقي بالطابية وتم تحرير محضر عدم إعلان أسعار من قبل مفتش إدارة التموين.

وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها، ولازالت الحملات مستمرة للحفاظ على الصحة العامة والتأكد من مدى مطابقة المواد والسلع الغذائية للمعايير والمواصفات ومنع التلاعب بالأسعار ولتعميم فكرة المراقبة على الأسواق بنطاق الحي.

%d مدونون معجبون بهذه: