جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

«الحريري» يغادر القاهرة بعد زيارة سريعة التقى خلالها الرئيس السيسي وشيخ الأزهر

saad-el-hareri-2227

غادر القاهرة اليوم “الأحد” سعد الحريري رئيس تيار المستقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق، بعد زيارة لمصر استغرقت ساعات قليلة التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لبحث آخر مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والدولية.

وقد بحث الحريري ـ خلال لقائه مع الرئيس السيسي ـ مجمل التطورات الراهنة العربية والإقليمية، بالإضافة إلى العلاقات بين البلدين، حيث أكد الحريري أن مصر ولبنان وكافة الدول العربية المعتدلة تواجه عدوا واحدا للدين الإسلامي والقيم والحضارة العربية والإسلامية، كما شدد على أنه لا مجال للحياد في مثل هذه الظروف، مؤكدا أن بلاده تدعم مصر بشكل كامل وتتضامن معها ومع كافة دول الاعتدال الشقيقة.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لمواقف سعد الحريري الداعمة لمصر في حربها ضد الإرهاب، ومساندته لحق مصر في الدفاع عن أمنها القومي، مشيرا إلى دعم مصر الكامل للبنان موحد قوي ومتقدم، يحظى فيه كل مواطن بحقوقه كاملة، بصرف النظر عن طائفته أو مذهبه، وموضحا أن مصر تحرص على دعم هذا المنطق في لبنان والمنطقة بشكل عام.

كان الحريري قد بحث أيضا مع شيخ الأزهر الأحداث الجارية على الصعيدين العربي والإسلامي .. مؤكدا أن لبنان والعالم العربي يعولان كثيرا على الأزهر الذي يمثل الإسلام الصافي والبعيد كل البعد عن الغلو والتطرف، كما شدد على أن تعزيز وتدعيم دور الأزهر واجب على جميع العرب والمسلمين لمواجهة الأفكار الظلامية التي تستهدف الشباب.