جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات

مسئول زراعى: تعزيز دور الجمعيات التعاونية في إقامة المشروعات العملاقة

769_55_1

قال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي إن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعزيز دور الجمعيات التعاونية الزراعية في إقامة مشروعات وطنية عملاقة تنهض بالاقتصاد المصرى وتسهم فى زيادة دخل المزارعين وتنعكس بالإيجاب بزيادة معدلات الدخل القومى وتحسين صورة الاقتصاد المصرى.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها رئيس الجمعية العامة للإصلاح الرزاعى بعد استقبال دكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الجديد له اليوم “الأحد”، حيث ابلغه تهانيه وتهانى الفلاحين بتوليه منصبه الجديد.

وقال الشراكى إنه طلب من وزير الزراعة الجديد وضع قدرات الجمعيات التعاونية الزراعية على مائدة المفاوضات خلال انعقاد مؤتمر القمة الاقتصادية المزمع عقده بشرم الشيخ 13 – 15 الشهر الجاري، لافتا إلى قدرة الجمعيات التعاونية الزراعية على إقامة مشروعات زراعية استثمارية عملاقة تسهم فى تذليل كافة المعوقات التى تواجه المزارعين خصوصا تسويق حاصلاتهم الزراعية.

وأوضح الشراكي أن دولا أوروبية مثل هولندا تقدمت بفضل تعاونياتها التى أسهمت فى إقامة مشروعات تعمل على تصنيع وتعبئة المنتجات الزراعية وتسويقها وبما يحقق دخولا جيدة للمزارعين ويسهم في تطبيق التقنيات الحديثة لزيادة معدلات الانتاج من المحاصيل الزراعية المختلفة إلى جانب تشغيل عدد كبير من العمالة المعطلة والتي تسبب أعباء جسيمة على الدولة.

وأكد الشراكي أن الجمعية العامة للإصلاح الزراعى أسهمت بعدد من المشروعات التى استوعبت عمالة، وحققت الهدف منها فى النهوض بقطاع الأمن الغذائي، لافتا إلى أن القيادة السياسية تحمل على عاتقها تطوير القطاع الاقتصادي المصرى وأن الزراعة تمثل اهم هذه القطاعات.

وفي الوقت نفسه قال رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، عقب لقائه الوزير، إن أزمة الأسمدة مفتعلة وتحركها‏ المصالح الخاصة، معربا عن تأييده لاستيراد الأسمدة من الخارج لتعويض النقص فى الانتاج المحلى،‏ وإحداث التوازن فى أسعار الأسمدة، مما يسهم فى تحقيق الوفرة، ويقضى على السوق السوداء للأسمدة باعتبارها أحد العناصر الأساسية للإنتاج الزراعى.