جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

ثقافة و فن

عرض الفيلم الهندي ضباب مومباي والالماني ويندي في اول ايام ملتقي اولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة

كتب / كريم الرفاعي

تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدأت صباح اليوم السبت فعاليات ملتقي اولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة برئاسة سهير عبد القادر مؤسسة الملتقي حيث عرض في الثانية عشرة ظهرا الفيلم الهندي “ضباب مومباي” والذي يحكي عن رجل عجوز فقد في مدينة مزدحمة يبحث عن طفل بلل مأوي. يائس وخائف وقد قرع كل باب، ولكن مل يستطع العثور علي تشاريل الذي اختفى في ظروف غامضة في الضباب الغامض.
وعن المخرج: مادهور بهانداركار لديه أفالام مشهود لها بنجاح تجاري مثل شاندي بار.
بعده ذلك تم عرض الفيلم الألماني “ويندي” وهي فتاة تبلغ من العمر 12 سنة وتلتقي ديكيس ، وهو حصان مهجور من المفترض أن ينتهي به المطاف في الجزار. إنها تنقذ الحصان المسكين وهذه بداية صداقة عميقة بين الاثنين!

وحصل فيلم ويندي علي جائزة من مهرجان جيفوني47 لسينما الطفل بايطاليا، وحصل علي جائزة من مهرجان سينما الطفل هيرزيجوفينا الثاني والعشرون.

ويذكر أن الملتقى تستمر فعالياتة في الفترة من ٢٧ أبريل حتي ٤ مايو
و يقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز و وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الاتحاد  الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة أمل مبدي،بالشراكة مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة ااسياحة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وكذلك والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي و أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس وقنوات دي ام سي برئاسة المنتج هشام سليمان.