محافظ الإسكندرية ومدير الأمن يشهدان إجراء القرعة العلنية لمديرية الأمن للحج لعام ٢٠١٨م / ١٤٣٩ه

أخبار المحافظات دين ودنيا

كتب / كريم الرفاعي

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية صباح اليوم فعاليات إجراء القرعة العلنية الإلكترونية لمديرية أمن الإسكندرية للحج لهذا العام ٢٠١٨م / ١٤٣٩ه وذلك بالصالة المغطاة بنادي الإتحاد السكندري.

وهنأ المحافظ الفائزين بالقرعة لهذا العام والبالغ عددهم ١٨٤٥ مواطن، مؤكدًا لهم توفير كافة سبل الدعم والرعاية للتمتع بأداء مناسك الحج في ظل مناخ آمن، ووجههم بالإلتزام بتعليمات بعثة الحج المرافقة حفاظًا على أمنهم وسلامتهم وحرصًا منه على ظهورهم بالمظهر المشرف بالأراضى المقدسة.

من جانبه؛ أكد مدير أمن الإسكندرية علي أن الهدف من إجراء قرعة الحج لمديرية الأمن بشكل سنوي هو توجيه رسالة للعالم أجمع أن الشرطة والشعب نسيج واحد، مؤكدا أن الشرطة ستظل دائما في خدمة الشعب.
وأوضح أن عدد المتقدمين لهذا العام بلغ ١٠٧٧٨ مواطن، وإن عدد الفائزين ١٨٤٥ مواطنًا منهم ١٨٦ تأشيرة لكبار السن و١٦٥٩ تأشيرة للمتقدمين من صغار السن، بالإضافة إلى ٤٦١ تأشيرات احتياطية، موزعين على ١٦ قسم شرطة بالمحافظة.
كما أكد مدير الأمن علي حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بالتواصل مع المواطنين ومراعاة لصالحهم العام، وأشار إلى الفائزين بالقرعة يتم اختيارهم بواسطة الحاسب الآلى دون أي تدخل بشرى، وذلك لتوفير فرصة متساوية لكل المتقدمين بنزاهة وشفافية كاملة.

وبدأت فعاليات إجراء القرعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، أعقبهم إجراء القرعة العلنية والإعلان عن الفائزين وسط فرحة عارمة من المواطنين الفائزين.