جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات تعليم

الأقصر تحصد ٦ جوائز والمركز الثاني على مستوى معرض مصر للعلوم والهندسة

كتب / كريم الرفاعي

حصد طلاب محافظة الأقصر فى معرض مصر للعلوم والهندسة والذى أقيم بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر فى الفترة من ٢٣ الى ٢٦ فبراير الجارى، 6 جوائز حيث حصلت الطالبتان نورهان حسين، وميرا مدحت، على المركز الثاني على مستوى المعرض، والمركز الأول فى مجال الأنظمة المدمجة بمشروع نظرة جديدة للعالم.
كما حصل فى ذات المجال الطالبان محمود حمدي، وعبد الرحيم محمد على المركز الثاني بمشروع بدلة ذكية للمكفوفين. 
وتصدرت محافظة الأقصر مجال الهندسة البيئية بحصول الطالبين كريم مؤمن، وأحمد حافظ على المركز الأول بمشروع النظام الذكى للإدارة والتحكم بالمصانع
وفى مجال الأحياء الحاسوبية والمعلوماتية، حيث حصل الطالبان يوسف محسن وإياد طارق على المركز الثالث.
كما حصل الطالب فارس محمد أبو المجد على جائزة خاصة عن مشروع السيارة الجاسوسة وكذلك الطالبة جومانة عبد الناصر بمشروع المجتمع التربوى وعلاقته بالتفاعل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية.
وجدير بالذكر أن المعرض أقيم بمشاركة ٢٠٥ طالب ب ١٤٧ مشروع
من محافظات (بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج -قنا -الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر)
ويأتى إقامة معارض العلوم والهندسة فى إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بتنمية مهارات البحث العلمى والتصميم الهندسى وتنمية قدرة الطلاب على الابتكار والإبداع وحل المشكلات.
ومن جانبه، هنأ طه بخيت وكيل الوزارة الطلاب الفائزين لحصولهم على مراكز متقدمة وتمثيل مصر فى المعارض الدولية كما تقدم لأسر التطوير التكنولوجى بالمديرية بالشكر والتقدير على ما بذلوه لتحقيق مراكز متقدمة واستمرار محافظة الأقصر فى المقدمة فى المعارض العلمية.