جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ السويس يؤكد على الأستمرار في تلقي طلبات تقنين الأوضاع اللاراضي حتي منتصف مارس القادم

كتب / كريم الرفاعي

عقد اللواء أح احمد محمد حامد محافظ السويس إجتماعاً بأعضاء اللجنة العليا لاسترداد الاراضي والجهات المعنية بمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الاراضي واسترداد حق الشعب . 
واكد المحافظ على استمرار الجهود المبذولة لاسترداد اراضي الدولة تنفيذاً لتوصيات السيد رئيس الجمهورية بتشكيل لجان متخصصة لتقنين اوضاع واضعي اليد واسترداد الاراضي المنهوبة .كما اكد حامد ان آخر موعد لتلقي طلبات التقنين 15/3/2018 .

وخلال الاجتماع عرض شيماء فؤاد من إدارة التخطيط العمراني الموقف التنفيذي للاراضي التي تم استردادها والتي بلغت عدد حالات التعدي التي تبلغ 1333 حالة ، منها تعدي علي أراضي مباني بمساحة 4.7 مليون متر مربع مباني ، وبمساحة 16.464 فدان تعدي علي اراضي زراعية ، تم ازالة 986 حالة ويتم تقنين 347 حالة مباني وأراضي زراعية .

كما طلب المحافظ بتخصيص اراضي الدولة التي تم استردادها لصالح مشرورعات خدمية قابلة للتنفيذ وعرضها على المجلس التنفيذي للتصديق عليها .

واكد حامد على ضرورة تسمية الاراضي المستردة مضيفاً ان جميع الاراضي المستردة سوف يتم إستغلالها فى الخدمات العامة من مدارس ومستشفيات ومدن سكنية وإستكمال أعمال البنية التحتية .وطلب حامد من رؤساء اللجان الرجوع الى قرار رئيس الجمهورية واللائحة التنفيذية والدليل الاسترشادي وتدعيم اللجان بعناصر من الشباب لخلق جسر من المصداقية بين المواطن والجهاز التنفيذي مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين بخصوص اجراءات التقنين والفحص .وقرر حامد تشكيل لجنة لمراجعة وحصر الاراضي المستردة من الاحياء الخمسة وفقاً لخطة زمنية محددة ، كما قرر إعداد تقرير نجاح اسبوعياً لمتابعة الموقف التنفيذي للجنة خلال المؤتمرالاسبوعي .واكد حامد على جهات الولاية للاراضي المستردة الحفاظ عليها وتأمينها لعدم التعدي عليها مرة اخرى .وخلال المؤتمر قدم المحافظ الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة لدورهم في استرداد حق الشعب ومواجهة الارهاب في سيناء .
وقدم شباب جامعة السويس وبرلمان الشباب المشاركين في المؤتمر الشكر لمحافظ السويس والجهاز التنفيذي على مشاركتهم بالمؤتمر والعرض المقدم لاسترداد حق الشعب .

حضر الاجتماع كلا من خالد سعداوي السكرتير العام المساعد للمحافظة ورئيس اللجنة والعميد محمود حسانين ممثلاً عن الجيش الثالث الميداني وممثلي الرقابة الادارية والزراعة والاملاك والتخطيط العمراني والمالية والمكتب الفني ورؤساء الاحياء واللجان المختصة والقيادات التنفيذية