جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار المحافظات

محافظ الفيوم يشدد على مسئولي القطاعات بسرعة حل المشكلات

كتب / كريم الرفاعي

أصدر الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، توجيهاته المشددة لمسئولي القطاعات الخدمية والتنموية بشتى أنحاء المحافظة، بتلقى شكاوى المواطنين والعمل على إيجاد الحلول الجذرية لها فى أسرع وقت ممكن، من أجل تقديم الخدمات بشكل مناسب للمواطنين. 
جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي لمحافظ الفيوم بعدد من المواطنين للاستماع لشكواهم والاستجابة لمطالبهم، بحضور وكلاء الوزارة ورؤساء المدن والمصالح ومديري العموم.
خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم إلى شكاوى المواطنين في مختلف القطاعات الحيوية، حيث أصدر توجيهاته لمسئولي التضامن الاجتماعي بدراسة عدد من الحالات لبيان مدى استحقاقهم لمعاش استثنائي، كما تم صرف مساعدات عاجلة لعدد من الحالات الملحة، وأكد على مراجعة تراخيص حضانات الأطفال بالتنسيق بين مديرية التضامن ومجالس المدن والمراكز.
كما كلف رؤساء المدن والمراكز بدراسة عدد من الحالات لمنحهم تراخيص أكشاك تعينهم على تحمل أعباء الحياة، بعد تحديد الأماكن المناسبة بما يتوافق والتنسيق الحضاري، مع الاهتمام بتطوير وتجميل الميادين والشوارع بمختلف أنحاء المحافظة.
كما أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لمسئولي التموين بدراسة عدد من طلبات تراخيص المخابز وخاصة بالمناطق المحرومة ذات الكثافات السكانية المرتفعة لعرضها بالاجتماع العام للجنة العليا للمخابز، كما شدد على تكثيف الحملات التموينية لمراقبة الأسعار وضبط الأسواق.
وفي قطاع القوى العاملة أكد على مسئولي القطاع بتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص بكوم أوشيم، إضافة لتوفير فرص عمل أخرى بأكشاك جمع القمامة.
كما أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لمسئولي التربية والتعليم بسرعة حل مشكلات العاملين بالقطاع مع مراعاة ظروف ذوى الإعاقة، وأكد على مسئولي مواقف السيارات بتشديد المتابعة وتكثيف لجان التفتيش لإلزام سائقي سيارات الأجرة بالتعريفة المقررة وخطوط السير داخل المحافظة وخارجها.
وفي قطاع الصحة أصدر المحافظ توجيهاته لمسئولي الصحة بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لبعض الحالات الإنسانية وتيسير كافة الإجراءات للحالات المرضية المزمنة وتوفير قرارات العلاج على نفقة الدولة لإحدى المسنات، ودراسة عدد من المشكلات العالقة بالقطاع والعمل على سرعة حلها.