جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

أخبار مصر

السيسي يستقبل وزير الخارجية الامريكية

كتب / كريم الرفاعي

استقبل السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية السيد/ ركس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي، وذلك بحضور السيد/ سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وصرح السفير/ بسام راضي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الخارجية الأمريكي، في زيارته الأولي الرسمية للقاهرة، نقل إلى السيد الرئيس تحيات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، مؤكداً على ما تمثله مصر من شريك هام للولايات المتحدة وما يجمعهما من علاقات ممتدة تحرص الولايات المتحدة على تعزيزها وتطويرها، ومؤكداً على وقوف بلاده إلى جانب مصر والتزامها بدعمها في حربها ضد الإرهاب.
وأضاف المُتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد على ما يربط بين البلدين من علاقات استراتيجية راسخة، مشيراً سيادته إلى أهمية الاستمرار في العمل على الارتقاء بها في مختلف المجالات بما يمكن البلدين من التصدي للتحديات المشتركة التي تواجههما. واستعرض السيد الرئيس الجهود التي تقوم بها مصر حالياً لمكافحة الإرهاب بشكل شامل والقضاء عليه، وذلك بالتوازي مع مساعي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، منوهاً إلى تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.
وذكر السفير/ بسام راضي أنه تم خلال اللقاء التباحث حول سبل تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين. كما تناول اللقاء الملفات الإقليمية المختلفة، ومن بينها الأوضاع في ليبيا وسوريا، حيث تم استعراض تطورات الجهود المبذولة للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة.
وأوضح السفير/ بسام راضي أنه فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية، أكد السيد الرئيس على موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن على الولايات المتحدة باعتبارها الراعي الرئيسي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن تعيد إحياء ودفع عملية المفاوضات من جديد وفق مقررات الشرعية الدولية. وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي من جانبه أن هدف الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس “ترامب” هو حل القضية بشكل عادل، وأنها ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف.