جريدة المجالس

عالمك الالكترونى لكل ما هو جديد معانا هتقدر تعرف كل الاخبار المحلية و الدولية من رياضية و سياسية و اقتصادية.

آراء و تصريحات أخبار المحافظات

سلطان : الجمعة افتتاح بطولة البحر المتوسط للملاحة الرياضية بالإسكندرية بمشاركة ١٧ دولة أجنبية

كتب / كريم الرفاعي

صرح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه سيتم افتتاح بطولة البحر المتوسط الدولية للملاحة الرياضية بالإسكندرية يوم الجمعة القادمة بمشاركة ١٧ دولة أجنبية، والمقامة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الإسكندرية، خلال الفترة من ٢ إلى ٥ فبراير ٢٠١٨.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع الدكتور تامر مهنا رئيس الإتحاد المصري للملاحة الرياضية، والعميد مصطفي القاضي مدير البطولة، والدكتور محمد عرابي وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لإفتتاح البطولة علي أرض الإسكندرية.

وأكد المحافظ أن رياضة الملاحة الرياضية هي من الرياضات السياحية في المقام الأول، والذي يشارك بها الجميع من مختلف الأعمار وحتي الأعمار المتقدمة بالسن وأيضا من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة، موضحا أن تلك الرياضة تؤكد على مفهوم أن ممارسة الرياضة للجميع.

وأشار المحافظ إلى أنه من المقرر إقامة البطولة بحدائق قصر المنتزة والأكاديمية العربية للنقل البحري وقرية مارينا، مؤكدا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة الإمكانيات لإخراج البطولة بالشكل المشرف، متمنيا النجاح للبطولة والتوفيق لجميع المشاركين بها.

من جانبه؛ أوضح الدكتور تامر مهنا أن البطولة أقيمت أول مرة بمصر في فبراير ٢٠١٦ بالأقصر، والمرة الثانية كانت بشرم الشيخ في فبراير ٢٠١٧، وهذه هي المرة الثالثة للبطولة والتي ستقام على أرض الإسكندرية، وأشار إلى أن البطولة يشارك بها أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة، ومن ضمنهم شباب مصر من مختلف محافظات الجمهورية، وأيضا منتخب مصر الأبطال متحدي الإعاقة، ومن أبرز المنتخبات المشاركة الإمارات العربية الشقيق، وفرنسا وايطاليا وكرواتيا وصربيا وانجلترا وهونج كونج وروسيا واسبانيا، وأضاف أنه من المقرر أن يقام علي هامش البطولة اجتماع مجلس البحر المتوسط وأيضا الاجتماع التأسيسي للاتحاد العربي.